رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى

رابط تنسيق الجامعات 2022 وخطوات تسجيل الرغبات بالمرحلة الأولى

مكتب التنسيق
مكتب التنسيق

بالتزامن مع إعلان نتائج الثانوية العامة 2022، يزداد البحث حول رابط تنسيق الجامعات والذي أصبح محط اهتمام طلبة الثانوية العامة وأولياء الأمور، والبحث عن لينك بوابة الحكومة المصرية عبر محرك البحث العالمي «جوجل»، من خلال الاستعلام عن موقع التنسيق والقيام بتسجيل الرغبات، بعد بدء تسجيل المرحلة الأولى في التنسيق.

رابط تنسيق الثانوية العامة 2022

بوابة “الدستور” تنشر رابط تنسيق الجامعات، وخطوات التسجيل ببوابة الحكومة المصرية عبر التقرير التالي.

فى الخطوات التالية، لينك بوابة الحكومة المصرية لتنسيق طلاب الثانوية العامة 2022، وخطوات التسجيل للرغبات، طبقًا لوزارة التعليم العالي المصرية، حيث يتاح زيارة بوابة تنسيق الجامعات، من خلال الضغط على تلك الرابط.: هنا

خطوات التسجيل ببوابة الحكومة المصرية 2022

تبدأ خطوات التسجيل ببوابة الحكومة المصرية التنسيق 2022 عبر زيارة الموقع الإلكتروني الرسمي لموقع التنسيق، ثم اختر الشعبة.

سجل الرغبات للكليات المختلفة، سواء في داخل الجامعات الحكومية أو الجامعات الخاصة.

في حالة الرغبة بالالتحاق بإحدى الكليات التي قد تتطلب أداء اختبارات القدرات، سيتم تسجيل أماكن أداء اختبارات القدرات التي تكون مؤهلة لها، وسجيل فيها.

كليات الالتحاق بها عقب اختبار القدرات

وحددت وزارة التعليم العالي المصرية عددًا من الكليات التي قد يتطلب الالتحاق بها، من خلال أداء اختبارات القدرات، وتشمل «كلية الإعلام، كلية التربية الموسيقية، كلية التربية النوعية، كلية الفنون الجميلة، كلية التربية الفنية، كلية الفنون التطبيقية، كلية التربية الرياضية، كلية التكنولوجية، كلية المصرية الصينية بجامعة قناة السويس، كلية التمريض».

وقامت وزارة التعليم العالي المصرية والبحث العلمي، بتوفير رابط الموقع للتنسيق في هذا العام 2022 من خلال بوابة الحكومة المصرية، التي يتاح من خلالها زيارة لينك موقع التنسيق 2022.

اقرأ أيضا:

توقعات تنسيق كلية التمريض 2022 في جميع الجامعات الحكومية ونتيجة العام السابق

بوابة الحكومة المصرية تنسيق 2022

ويتم إجرء التسجيل التجريبي لكافة اختبارات القدرات للالتحاق من خلال بوابة الحكومة المصرية تنسيق 2022 لكافة الكليات التي تشترط بها أداء جميع اختبارات القدرات في جميع الجامعات المصرية.