رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى

في تصريحات لـ«الدستور»

الدكتور إبراهيم صابر يوضح خريطة أعمال «القاهرة» بالمنطقة الشرقية

نائب محافظ القاهرة
نائب محافظ القاهرة

قال الدكتور إبراهيم صابر، نائب محافظ القاهرة للمنطقة الشرقية، إن أجهزة المنطقة الشرقية تعمل في الوقت الحالي في عدد من الأحياء.

وأوضح «صابر» في تصريحات خاصة لـ«الدستور»، أن الأعمال الحالية التي ستشهدها المنطقة الشرقية ستكون في المرج، وإزالات عرب الحصن ٢، وفي المطرية؛ لتنفيذ أعمال تعارضات شارع حسين كامل، كما ستواصل المنطقة أعمالها؛ لإزالة تعارضات الطريق الدائري ناحية المطرية.

وتابع نائب محافظ القاهرة للمنطقة الشرقية، أن الأعمال مُستمرة في عزبة الإخلاص بالأتوستراد، في إشارة إلى أن هناك عدد من الأعمال تقوم بها أجهزة المنطقة الشرقية بالمحافظة، بتكليفات مباشرة من اللواء خالد عبدالعال، محافظ القاهرة.

جولة مصر الجديدة

وكان قد أجرى الدكتور إبراهيم صابر، نائب المحافظ للمنطقة الشرقية، اليوم، جولات عدة بعدد من المشروعات والأعمال داخل أحياء المنطقة الشرقية بمحافظة القاهرة، وكان «صابر» قد قام بمتابعة اعمال إزالة تعارضات شارع حسين كامل، بحضور اللواء حسام لبيب رئيس حي مصر الجديدة، وتنفيذ مديرية الإسكان بمحافظة القاهرة.

وصرح أنه بعد الانتهاء من صرف التعويضات للسكان، وإزالة عقارات الصف الأول من شارع حسين كامل سليم بألماظة بمصر الجديدة، يجرى حالياً صيانة ودهان وتدعيم عقارات الصف الثاني بناء، على توجيهات اللواء خالد عبد العال محافظ القاهرة.

الجولة إلى المرج

وواصل الدكتور إبراهيم صابر، نائب محافظ القاهرة للمنطقة الشرقية، جولته إلى المرج؛ لمتابعة أعمال حصر العقارات المتعارضة مع توسعة محاور المرج الجديدة، موضحًا أنه سيتم تنفيذ الأعمال بمعرفة الهيئة الهندسية للقوات المسلحة، وعدد المحاور المقرر العمل بها (٧) محاور، كما تابع الأعمال بالتنسيق مع الجهات الأمنية في إطار توجيهات اللواء خالد عبد العال محافظ القاهرة.

وفي جولته قام صابر، بمتابعة انتهاء اعمال إنشاء عدد (٢) إشارة لعبور المشاة، أمام مجمع مدارس بي بي سي طريق بلبيس السلام، وإشارة بطريق الفريق إبراهيم العرابي «ترعة الطوارئ»، متابعًا أن الأعمال تأتي ضمن المرحلة الأولى؛ لإنشاء إشارات عبور المشاة وعددها (١١) موقعًا، وذلك بناء على الدراسة المرورية المعدة من هندسة وتخطيط المرور بمحافظة القاهرة، والهيئة الهندسية للقوات المسلحة، وقد تم اختيار عدد (٣٤) موقعًا بمعرفة قسم الإنارة المركزية بمحافظة القاهرة.