رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى

15 ألف جنيه لـ92%.. القصة الكاملة لـ«نصباية» تعديل نتيجة الثانوية

الدكتور طارق شوقي
الدكتور طارق شوقي

تداولت صفحات على مواقع التواصل الاجتماعي خلال الساعات الماضية صور لمنشورات أشخاص يدعون قدرتهم على تعديل وتغيير نتيجة الثانوية العامة 2022 أثناء فترة التظلم.

وجاءت نص الرسالة المتداوله: "محتاج منك 4 حاجات، رقم جلوسك، صورة بطاقتك، المبلغ المطلوب وهو 15 ألف جنيه لو هترفع المجموع إلى 92%، ومبلغ 8 ألاف جنيه لو هترفع المجموع إلى 80%، ومبلغ 6 ألاف جنيه لو هتعدل مادة واحده فقط".

واستكمل صاحب الرسالة المتداولة: "المبلغ بيدفع فودافون كاش على رقم ببعتهولك وبيكون بالكامل مقدم".

وتابع: "رقم 4 هحتاج تعمل تظلم ولو في مادة واحدة، لما هتعمل التظلم ملفك بيخرج من المخازن للتصوير وهو ده الهدف عندي أول مالملف بيجيلي عشان اصوره بغير المحتوى بمحتوى طالب مجموعه 92% وبعدين بصورة وبرجع الملف المخازن تاني في إعادة تصحيح التظلم، انت بتاخد درجتك الجديدة وبيكون السبب نتيجة غلط في جمع الدرجات".

وفي ذات السياق، صرح الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، في تصريحات سابقة، إن امتحانات الثانوية العامة تتعرض منذ العام الماضي لمحاولات مستميتة من أجل التشكيك في مصداقيتها ونتائج التصحيح عبر وسائل مختلفة التي كان آخرها إدعاء القدرة على تغيير النتائج و التلاعب بها.

وشدد الوزير، بمنشور عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي"الفيسبوك"، على أن كل الادعاءات بالقدرة على التلاعب في نتائج التصحح وتغييرها ما هي إلا ادعاءات كاذبة ومضللة وهي عبارة عن عمليات نصب محترفة داعيا الجميع إلي عدم الانسياق خلفها أو نشرها.

وقال وزير التعليم إن استمارات النجاح الرسمية المؤمنة تم تسلمها أمس من مجمع الوثائق الصناعي ويجري الآن مراجعة بياناتها في جميع القطاعات وسوف تسلم اليوم الأربعاء للمديريات.

وشدد وزير التعليم، أنها ستكون متوفرة بالمدارس يوم الخميس 11 أغسطس، أن شاء الله لتسليمها للطلاب.

وأكد شوقي، أن من يتقدم بتظلم ويتم دعوته للاطلاع بمقر الكونترول يتسلم كراسة الأسئلة الخاصة به ونموذج الإجابة المقابل لها والبابل شيت الخاص به ويمكنه تصحيح ورقته بنفسه في حضور ولى الأمر في أثناء جلسة الاطلاع كى يتأكد من النتيجة، وتابع ولكن لا يجوز الاعتداد بأي شيئ مكتوب على ورقة الأسئلة.

ويمكن لطلاب الثانوية العامة العامة المتضررين من نتائجهم والراغبين في التقدم لعمل تظلمات بإحدي المواد، اتباع خطوات التظلم خطوة خطوة كما يلي: 

1- الدخول على الرابط من هنا https://tazalom.emis.gov.eg

2- كتابة المديرية التابع لها الطالب الراغب في التظلم ثم كتابة رقم الجلوس.

3- دفع رسوم قدرها 300 جنيه على كل مادة، من خلال أحد منافذ الدفع البنكي المخصصة لذلك( البريد المصري، فوري، وقتي، إيجي باي، سداد، ضامن، أمان، مصاري، ممكن، طلقة، موجه، أموال).

4- من خلال موقع التظلمات بيتم تحديد المواد المرغوب التظلم بها.

5- متابعة الموقع بشكل يومي وباستمرار لمعرفة موعد الإطلاع.

6- سيتم الاطلاع على صورة كراسة الإجابة ونموذج الإجابة بالمدينة التعليمية بالكنترول الرئيسي بالسادس من أكتوبر لجميع الطلاب من مختلف محافظات مصر.

7- ضرورة الالتزام بالحضور في الموعد المحدد، ومن يتخلف ليس من حقه التقديم مرة أخرى.

8- في حالة تعديل درجات الطالب، يتم إخطاره ويسترد قيمة الإطلاع.

inbound1588913198413809475
inbound1588913198413809475
inbound238145123048206737
inbound238145123048206737