رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى

مطران أبوقرقاص يفتتح رياضة صوم العذراء بكنيسة أم الرحمة بمنهري

الأنبا بشارة جودة
الأنبا بشارة جودة

افتتح الأنبا بشارة جودة، مطران إيبارشية أبوقرقاص وملوي وديرمواس للأقباط الكاثوليك، رياضة صوم السيدة العذراء، وذلك بكنيسة أم الرحمة بمنهري.

جاء ذلك بمشاركة الأب فادي فاروق، والأب إسطفانوس غطاس، راعيي الكنيسة، كما حضر أيضًا القمص متى راجي، راعي كنيسة القديس بولس والشهيد مار جرجس بمنهري، والقمص جرجس بشري، راعي كنيسة ملكة السلام بالفكرية.

بدأ اليوم الافتتاحي من الرياضة الروحية بصلاة المسبحة الوردية، والترانيم الروحية، بالإضافة إلى مدائح السيدة العذراء، كما أعطى الأنبا بشارة كلمة العظة حول "صوم السيدة العذراء"، مشيرًا إلى ضرورة عيش الفضائل المسيحية على مثال أمنا مريم العذراء.

وفي سياق متصل، التقى راعي الإيبارشية بأطفال الرعية في لقاء أبوي، حيث تكلم معهم عن السيدة العذراء مريم، مؤكدًا للحاضرين أهمية المواظبة على تلاوة صلاة المسبحة الوردية.

وفي نهاية الصلاة، قدم الأب فادي فاروق خالص الشكر لصاحب النّيافة، والآباء الكهنة على حضورهم، ومشاركتهم في افتتاح رياضة صوم السيدة العذراء بالرعية، ثم منح الأنبا بشارة البركة الرسولية الختامية للحاضرين.

وبدأت الكنائس المسيحية المختلفة صوم السيدة العذراء مريم، إذ تشهد الكنائس  خلال فترة صوم العذراء مريم أنشطة روحية مكثفة احتفالاً بهذه المناسبة، من خلال تنظيم صلوات قداسات يومية، ونهضات روحية مكثفة.

ومن أشهر الكنائس التي تشهد اقبالاً كبيراً من الاقباط خلال فترة صوم السيدة العذراء مريم ، كنيستها بمنطقة الزيتون أحد مناطق مسار العائلة المقدسة، ويشارك في النهضة الروحية بها هذا العام أكثر من 10 من أساقفة الكنيسة القبطية الأرثوذكسية ومن بينهم الأنبا يؤانس أسقف الكنيسة بأسيوط، والأنبا فيلوباتير أسقف أبوقرقاص بالمنيا، والأنبا مارتيروس أسقف قطاع كنائس شرق السكة الحديد، وعدد من الكهنة من مختلف الإيبارشيات بالكنيسة.