رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى

استغلا خبرتهما الطبية.. تفاصيل جديدة فى قتل مسعف وزوجته طفلة بالجيزة

حبس
حبس

تستكمل "الدستور" نشر التفاصيل الكاملة في اتهام مسعف وزوجته بقتل طفلة عمرها 3 سنوات لسرقة قرطها الذهبي، في القضية رقم ٩٠٧٨ لسنة ٢٠٢٢ جنايات الطالبية.

ونستعرض في هذا التقرير تحريات الأجهزة الأمنية حول الواقعة.

جاء في أقوال معاون مباحث بأن تحرياته السرية توصـلت لقيام المتهمين بقتل المجنى عليها بأن استدرجاها لمسكنهما مستغلين حداثة سنها ورغبتها في اللهو مع نجلتهما.

وأضاف أنه وما أن دلفت لمسكنهما حتى توجه بها لإحدى الغرف فدفعها أرضـا وأبتدر المتهم الثاني بتثبيت قدميها بيديه عنوة واسـتتبعت المتهمة الأولى بوضـع وسـادة على وجهها وللتأكد من مفارقتها للحياة قامت بلف قطعة قماشية حول عنقها حتى فاضت روحها مستغلين خبرتهم في مجال العمل الطبي، ثم قاما بسرقة قرطها الذهبي وبيعه وخشية من افتضاح أمرهما قامت المتهمة بحمل جثمان المجنى عليها من مسكنهما وألقائها بسطح العقار.

وجاء في نص قرار الإحالة الصادر من النيابة العامة إلى محكمة الجنايات أنه بعد الاطلاع على الأوراق وما تم فيها من تحقيقات، تتهم النيابة العامة "هالة ع" 25 سنة، ممرضة، وح.خ".  38 عاما - سائق إسعاف لأنهما في يوم ۲۰۲۱/۱٢/٢٦ بدائرة قسم شرطة الطالبية محافظة الجيزة قتلا الطفلة "مكة ك" عمدا مع سبق الإصرار، بأن بيتا النية وعقدا العزم المصمم على قتلها وما أن ظفرا بها حتى قاما بطرحها أرضـا وابتدر الثاني بتثبيت قدميها بيديه واستتبعته الأولى بوضع وسادة على وجهها ولف قطعة قماشية حول عنقها فأحدث بها ما أبانه تقرير الصـفة التشريحية والتي أودت بحياتها على النحو المبين بالتحقيقات.

وأضاف قرار الإحالة أنه وقد اقترنت تلك الجناية بأخرى تقدمتها إذ أنه في ذات الزمان والمكان سالفي البيان - خطفا الطفلة "مكة ك" بالتحايل بأن استدرجاها لمسكنهما مستغلين حداثة سنها قاصدين إبعادها عن ذويها ليتمكنا من ارتكاب الواقعة محل الاتهام الأول وذلك على النحو المبين بالتحقيقات.

وارتكبت الجناية محل الوصف الأول تسهيلا لارتكاب الجنحة تالية الوصف إذ أنه في ذات الزمان والمكان سالفي البيان سرقا المنقول المبين وصفا ومقدرا بالأوراق والمملوكة للطفلة "مكة ك" ليلا وذلك على النحو المبين بالتحقيقات.