رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى

تأجيل النطق بالحكم على قاتل شاب بسبب نزول حصان أرض خاصته بالقليوبية

محكمة جنايات بنها
محكمة جنايات بنها

أرجأت محكمة جنايات بنها بمحافظة القليوبية النطق بالحكم على قاتل الشاب محمود بسب نزول الحصان الخاص به في أرض ملك للجاني فتعدى عليه بشومة أودت بحياته إلى جلسة السادس من سبتمبر المقبل.

وترجع أحداث الواقعة إلى تلقي الأجهزة الأمنية بالقليوبية إخطارا من مأمور قسم أول بنها يفيد بنشوب مشاجرة في دائرة القسم ووجود متوفى.

وانتقلت على الفور الأجهزة الأمنية بمديرية أمن القليوبية بقيادة المقدم محمد عماد رئيس مباحث قسم أول بنها إلى محل البلاغ، وتبين من تحريات المباحث نشوب مشاجرة بين المجني عليه، ويدعى محمود  18 عاما وآخر يدعى حاتم بسبب نزول حصان الأول في أرض الثاني فنشبت بينهما مشادة كلامية، تطورت إلى مشاجرة تعدى فيها الثاني على الأول بالضرب بشومة ما أحدث به إصابات بالغة أدت لوفاته. 

فيما تداول مستخدمو التواصل الاجتماعي الواقعة مطالبين بمحاسبة المجني عليه، وإحالته للمحاكمة العاجلة وقدموا التعازي لأسرة المجني عليه.

كما طالبوا بتوقيع أقصي العقوبة على المتهم، مشيرين إلى أن المجني عليه يتيم الأب وخرج للعمل لمساعدة أسرته وأشقائه. 

وفى سياق متصل قضت محكمة جنايات بنها، الدائرة الثانية، برئاسة المستشار عادل على ماهر رئيس المحكمة، وعضوية المستشارين مجدى نبيل شفيق نصر الله، وسامح أحمد عبد الوهاب حليمة، وممثل النيابة كريم سعد الشيخ، وأمانة سر محمد الخضرى ولطيف عبد الجواد، بالسجن لمدة 5 سنوات، لعاطل، لاتهامه بتهديد وابتزاز سيدة بنشر مقاطع فيديو وصور خاصة بها على مواقع التواصل الاجتماعي مقابل الحصول علي مبالغ مالية منها.

وتضمن أمر الإحالة الخاص بالقضية رقم 7222 لسنة 2022 جنايات مركز بنها، والمقيدة برقم 738 لسنة 2022 كلى شمال بنها، أن المتهم "ماجد س ج"، عاطل، مقيم دائرة مركز بنها بمحافظة القليوبية هدد المجنى عليها "أميمة م م"، ربة منزل، 29 سنة،  بإفشاء أمور خاصتها - صور ومقاطع مصوره لها - وكان ذلك التهديد مصحوباً بطلب مبالغ مالية على النحو المبين بالتحقيقات.

وتابع أمر الإحالة، أن المتهم تعدى على حرمة الحياة الخاصة للمجنى عليها سالفة الذكر بأن تحصل على صور ومقاطع مصورة لها – دون رضاها - وقام بتهديدها بنشرها عبر مواقع التواصل الاجتماعي على النحو المبين بالتحقيقات، كما حصل بالتهديد على المبالغ المالية المبينة قدراً بالأوراق من المجنى عليها، بأن ارتكب الجرائم محل الاتهامات السابقة مساومة سالفة الذكر أنه في حالة رغبت في تدارك آثارها فعليها أن تؤدي له مبالغ مالية مقابل ذلك على النحو المبين بالتحقيقات.

واستطرد أمر الإحالة، أن المتهم تسبب عمدا في ازعاج الغير وهي المجني عليها، وذلك بإساءته استعمال أجهزة الاتصالات بإرتكابه الجرائم السابقة على النحو المبين بالتحقيقات.