رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى

الكابينت الإسرائيلى يعقد اجتماعًا حول العملية العسكرية المستمرة ضد غزة

الكابينت
الكابينت

يعقد المجلس الوزاري الأمني المصغر في إسرائيل «الكابينت»، مساء اليوم، السبت، اجتماعًا في «الكرياه» مقر قيادة الجيش، لتقييم العملية العسكرية الحالية ضد قطاع غزة المحاصر.

ويترأس يائير لابيد رئيس الوزراء الإسرائيلي، اجتماع الكابينت الذي سيعقد في تمام الساعة العاشرة والنصف مساء – التاسعة والنصف بتوقيت القاهرة- في الكرياه بتل أبيب، حسبما نشر موقع «واللا» الإسرائيلي.

وأطلق الجيش الإسرائيلي، أمس الجمعة، عملية «الفجر الصادق» ضد أهداف حركة الجهاد الإسلامي الفلسطينية داخل قطاع غزة المحاصر.

جهود مصرية لوقف التصعيد الإسرائيلي

وتستمر العملية العسكرية الإسرائيلية منذ، أمس الجمعة، ما أدى لاستشهاد 12 فلسطينيًا، بينهم طفلة تبلغ من العمر خمس سنوات، وإصابة نحو 70 آخرين بجروح طفيفة.

وتبذل مصر جهودًا ضخمة من أجل وقف التصعيد الإسرائيلي الحال ضد غزة والعودة إلى الهدوء، حيث تكثف اتصالاتها مع الجانبين من اجل احتواء الموقف.

وقال الجيش الإسرائيلي، اليوم السبت، إنه استهدف 3 مواقع عسكرية تابعة لحركة الجهاد الإسلامي في غزة، بينما تطلق الأخيرة رشقات صاروخية تجاه مستوطنات غلاف غزة ووسط إسرائيل.

وخلال الغارات الأولى مع انطلاق العملية العسكرية، أمس الجمعة، أعلن الجيش الإسرائيلي اغتيال تيسير الجعبري قائد المنطقة الشمالية في حركة الجهاد الإسلامي الفلسطينية.