رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى

صواريخ غزة تصيب مستوطنا إسرائيليا

قصف غزة
قصف غزة

تجدد العدوان الإسرائيلي لليوم الثانى على التوالى على قطاع غزة، عقب أكثر من عام على العدوان الأخير الذي استمر عشرة أيام وسط استمرار أعمال القصف على القطاع.

أطلقت سرايا القدس الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي، صباح اليوم السبت، رشقة صواريخ جديدة استهدفت مناطق متفرقة من غلاف غزة، حيث دوت صفارات الإنذار في لاخيش، زيكيم، كارميا، نتيف هعسراه، شمال مدينة عسقلان.

وأكدت حركة الجهاد الإسلامي أنه لا حديث عن تهدئة فيما يتجه الوضع نحو التصعيد، وفقا لما نقلته وكالة سوا الفلسطينية.

وبحسب وسائل إعلام إسرائيلية، أٌصيب مستوطن في الثلاثينيات من عمره بشظية صاروخ أطلق من غزة، وأنه حتى الآن تم إطلاق أكثر من 160 صاروخا وقذيفة من غزة، فيما أكد الجيش أنه حتى هذا الوقت لا توجد مفاوضات لوقف القتال.

الأزهر يدين العدوان الإسرائيلى على غزة

أدان الأزهر الشريف عدوان الاحتلال الإسرائيلي على قطاع غزة، منددًا بالصمت الدولي إزاء الاعتداء على المدنيين الفلسطينيين العزل.

وقال الأزهر، في بيان له، نشر على  صفحة الأزهر الشريف الرسمية على موقع "فيسبوك":"يُدين الأزهر الشريف بأشد العبارات إرهاب الكيان الصهيوني على غزة وقتل المدنيين الفلسطينيين وإصابة العشرات منهم واستهداف أطفالهم ونسائهم، ويستنكر الأزهر هذا الصمت العالمي غير المعقول وغير المقبول، الذي يمنح الكيان الصهيوني تشجيعًا لا أخلاقيًّا ولا حضاريًّا لمواصلة انتهاكاته في حق الإنسان والإنسانية، واعتداءاته المتكررة في حق إخواننا الفلسطينيين الأبرياء".

وتابع "ويؤكد الأزهر أن ما يمارسه الكيان الصهيوني في حق الفلسطينيين من انتهاك لحقوق الإنسان، واستهداف المدنيين الآمنين ومنازلهم، واغتصاب أراضيهم وممتلكاتهم، وتوسع في بناء المستوطنات، وتغيير الواقع التاريخي والقانوني للمدن الفلسطينية- لهو نقطة سوداء في جبين المجتمع الدولي والإنسانية، وسجل إجرامي متجدد يضاف إلى سجلات الكيان الصهيوني السوداء، مشددًا على ضرورة اتحاد العرب والمسلمين لمساندة الفلسطينيين ودعم قضيتهم وقضيتنا العادلة ونضالهم المشروع".