رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى

الأردن تؤكد على ضرورة الوقف الفورى للعدوان الإسرائيلى على قطاع غزة

العدوان الإسرائيلى
العدوان الإسرائيلى على قطاع غزة

أكدت الأردن، مساء الجمعة، على ضرورة الوقف الفوري للعدوان الإسرائيلي المدان على قطاع غزة، حيث طالبت وزارة الخارجية الأردنية، في بيان لها، المجتمع الدولي بالتحرك العاجل والفاعل لوقف التصعيد وتوفير الحماية للشعب الفلسطيني.

وحذر الناطق الرسمي باسم الوزارة السفير هيثم أبو الفول «من التبعات الخطيرة للتصعيد الإسرائيلي وترويع المدنيين الذي لن يؤدي إلا لزيادة التوتر والعنف وتعميق بيئة اليأس»، وفق الأنباء الأردنية «بترا».

وأضاف أن «حل مشكلة قطاع غزة والحؤول دون تفاقم العنف يكمن في إيجاد أفق سياسي حقيقي بالعودة لطاولة المفاوضات لتحقيق السلام العادل على أساس حل الدولتين، ورفع الحصار الجائر عن القطاع والمعالجة السريعة للاحتياجات الإنسانية فيه، واحترام قواعد القانون الدولي وقرارات الشرعية الدولية».

وبحسب وزارة الصحة في غزة، فإن حصيلة القتلى الفلسطينيين جراء سلسلة غارات إسرائيلية على القطاع ارتفعت إلى 10، بينهم طفلة تبلغ 5 أعوام، وسيدة، فيما أصيب 55 آخرين على الأقل بجروح.

وكان الجيش الإسرائيلي، أعلن منذ أربعة أيام، استنفار قواته على «جبهة غزة»، ورفع حالة التأهب على طول الشريط الحدودي وقرب المستوطنات المحاذية تحسبًا لهجمات قد تنفذها حركة الجهاد ردًا على اعتقال أحد قادتها بعد إصابته بجروح في الضفة الغربية يوم الإثنين الماضي.