رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى

رابط موقع نتيجة الثانوية العامة 2022.. والمجموع الكلى للطلاب

طلاب
طلاب

يكثر البحث حاليًا على رابط موقع نتيجة الثانوية العامة 2022 عبر موقع جوجل البحثي، وذلك قبيل ساعات فقط من المؤتمر الصحفي لوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني لاعتماد النتيجة رسميًا.

يستعرض "الدستور" من خلال هذا التقرير موعد إعلان أسماء أوائل نتيجة الثانوية العامة 2022 لكافة الشعب الدراسية والمجموع الكلي لطلاب الثانوية العامة 2022 بشعبتيها العلمية والأدبية.

رابط موقع نتيجة الثانوية العامة 2022

يمكن لكافة طلاب الثانوية العامة 2022 الذين خضعوا للامتحانات خلال الفترة من 20 يونيو 2022 استمرت حتى 21 يوليو الماضي الاستعلام عن درجاتهم عبر موقع وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني وذلك باتباع الخطوات التالية:

  • الدخول عبر موقع وزارة التربية والتعليم من خلال هذا الرابط (من هنا).
  • اختيار كلمة معرفة نتيجة الطلاب من القائمة الرئيسية للموقع.
  • كتابة بيانات الطالب المستعلم بدقة.
  • تدوين رقم جلوس الطالب وفي الامتحانات النهائية.
  • الضغط على كلمة عرض النتيجة.
  • ظهور قائمة بدرجات الطلاب في الثانوية العامة.

كما يمكن معرفة درجات طلاب في نتيجة الثانوية العامة 2022 من خلال رابط الدستور الذي خصصه للحصول على  نتيجة الثانوية العامة 2022 من خلال هذا الرابط (من هنا).

 

موعد إعلان أسماء أوائل الثانوية العامة 2022

أكدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أنه لم يتم بعد تحديد موعد رسمي لعقد المؤتمر الصحفي الذي يتم خلاله اعتماد نتائج الطلاب بشكل رسمي وإعلان أسماء الأوائل، ولكن من المرجح أن يكون يوم السبت الموافق 6 أغسطس الجاري، وذلك يتوافق مع كافة التصريحات الرسمية للدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني.

يذكر أن وزير التربية والتعليم والتعليم الفني نفي رسميًا عبر حسابه الشخصي على مواقع التواصل الاجتماعي الفيس بوك، كافة المعلومات المتداولة عبر المنصات الإلكترونية المختلفة سواء عن النتيجة أو نسب النجاح، وأكد أن إعلان النتيجة رسميًا خلال الأسبوع الأول من أغسطس والذي ينتهي يوم الأحد 7 أغسطس الجاري.

المجموع الكلي في نتيجة الثانوية العامة 2022

 يشتد البحث حاليًا عن رابط موقع نتيجة الثانوية العامة 2022 والمجموع الكلي لطلاب الشعبتين العلمية والأدبية، حيث إن المجموع الكلي لكافة مواد طلاب الثانوية العامة 410 درجات تقسم على كافة المواد وفقًا لما أعلنته وزارة التربية والتعليم مسبقًا.

اقرأ المزيد: موعد أولى مراحل التنسيق 2022