رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى

«ليلة القتلة» و«الحب في زمن الكوليرا» على مسرح الطليعة غدا

عروض الطليعة
عروض الطليعة

قال الفنان عادل حسان، مدير فرقة مسرح الطليعة بالبيت الفني للمسرح، إن عرض "ليلة القتلة" وعرض "الحب في زمن الكوليرا" المشاركين ضمن فعاليات المهرجان القومي للمسرح المصري في دورته الـ ١٥، يقدما على مسرح الطليعة غدا الجمعة، وبعد غد السبت.

ويقدم عرض "ليلة القتلة" في تمام الساعة السادسة مساءً على قاعة صلاح عبد الصبور، بينما يقدم عرض "الحب في زمن الكوليرا" في تمام الساعة الثامنة مساء على قاعة زكي طليمات، كما تقدم العروض بالمجان. 

عرض "ليلة القتلة"

يذكر أن عرض "ليلة القتلة" تأليف خوزيه تريانا، تمثيل نشوى إسماعيل، إميل شوقي، مروج، ياسر مجاهد، لمياء جعفر، شيماء يسري، ترجمة فتحي العشري، أشعار عوض بدوي، موسيقى وألحان محمد  حمدي رؤوف، ديكور وأزياء سماح نبيل، تصميم إضاءة ابراهيم الفرن، إخراج صبحي يوسف.

العرض يناقش الفارق بين الأفكار البديلة لما هو كائن وراسخ والفوضى التي ستنشأ حتما حين يكون التمرد غير مؤسس على رؤية شاملة

عرض "الحب في زمن الكوليرا"

أما "الحب في زمن الكوليرا" فهو عن الراوية الشهيرة لجارسيا ماركيز، وهي أحد روائع الأدب العالمي، ويتم تقديمها في رؤية مسرحية جديدة كتبها مينا بباوي، تمثيل دينا أحمد، محمد فريد، شمس الشرقاوي، نسمة عادل ، دينا السواح، محمد صلاح الدين، محمود البيطار، عصام الدين شرف، أبانوب لطفي، آية خلف، مي السباعي، تأليف موسيقي وليد الشهاوي، أشعار حامد السحرتي ديكور مينا رضا، تصميم أزياء مها عبد الرحمن، استعراضات محمد ميزو، ماكياج وفاء محمد، تصميم إضاءة عز حلمي، فيديو مابينج محمد البدري، وإخراج السعيد منسي.

العرض مأخوذ عن رواية "الحب في زمن الكوليرا" للكاتب العالمي جابرييل جارسيا ماركيز، وهي توليفة تجمع بين السرد والتمثيل والغناء والاستعراض، وتروي أحداث الرواية قصة حب بين رجل وامرأة منذ المراهقة، وحتى ما بعد بلوغهما السبعين، وتصف ما تغير حولهما من أحداث.

المهرجان القومي للمسرح المصري

يشار إلى أن الدورة الخامسة عشرة من المهرجان القومي للمسرح المصري تقام تحت عنوان "المخرج المسرحي المصري"، التي انطلقت يوم 24 يوليو على المسرح الكبير بدار الأوبرا المصرية، ويختتم المهرجان فعالياته وتوزيع جوائزه يوم 8 أغسطس على نفس المسرح برعاية وزيرة الثقافة الدكتورة الفنانة إيناس عبدالدايم.