رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى

عقد بين «التنمية المحلية» و«الإنتاج الحربي» على شراء 40 أتوبيسا كهربائيا محلي الصنع

وزيرا التنمية المحلية
وزيرا التنمية المحلية والانتاج الحربي ومحافظ الإسكندرية

قال اللواء محمود شعراوي، وزير التنمية المحلية، إن توقيع عقد اتفاق مشترك بين التنمية المحلية والإنتاج الحربي، والهيئة العامة لنقل الركاب بالأسكندرية لشراء (40) أتوبيس كهربائى محلي الصنع، استكمالاً للعقد المشترك الذي تم توقيعه مؤخراً بين الوزارتين وهيئة النقل العام بالقاهرة لشراء 70 أتوبيس كهربائى باستثمارات تقدر بحوالي 323 مليون جنيه.

وزيرا التنمية المحلية والانتاج الحربي ومحافظ الإسكندرية

وأضاف شعراوي، أن توقيع العقد اليوم لشراء 40 أتوبيس كهربائي محلى الصنع بمواصفات وجودة عالمية ماركة MCV C120 بين وزارتي التنمية المحلية والإنتاج الحربي لصالح هيئة نقل الركاب بالإسكندرية من خلال مصنع إنتاج وإصلاح المدرعات (مصنع 200 الحربي) بالتعاون مع شركة صناعة وسائل النقل "MCV" تحت اسم "SETIBUS" بتكلفة حوالي 194 مليون جنيه، وبذلك يصبح إجمالى عدد الأتوبيسات التى سيتم توريدها لهيئتى النقل العام بالقاهرة والإسكندرية والتى تعمل بالكهرباء 110 أتوبيس.

وأوضح وزير التنمية المحلية أن الوزارة تقوم بتحديث أسطول النقل العام بالقاهرة والإسكندرية للعمل بالغاز الطبيعى بدلاً من السولار بالشراكة مع وزارة الإنتاج الحربي، حيث يبلغ عدد الأتوبيسات التى سيتم تعديلها 2262 أتوبيس بتكلفة إجمالية 1.2 مليار جنيه وقد تم نهو عدد 150 أتوبيس منها بالفعل ودخلت الخدمة.

وأكد شعراوي على استمرار جهود الحكومة في النهوض بالتصنيع المحلى فيما يخص مجال وسائل النقل الحديث بالغاز الطبيعى والكهرباء والذى يوليه رئيس الجمهورية اهتماماً كبيراً في إطار استضافة الدورة الـ27 لمؤتمر أطراف اتفاقية الأمم المتحدة الإطارية لتغير المناخ (COP 27) المقرر انعقادها بمدينة شرم الشيخ في نوفمبر المقبل.

وزيرا التنمية المحلية والانتاج الحربي ومحافظ الإسكندرية

مصر تسعى لتوطين صناعة السيارات الكهربائية

وقال شعراوي إن الدولة تسعى لتوطين صناعة السيارات الكهربائية فى مصر باعتبارها مستقبل صناعة السيارات فى العالم وهناك توجيهات من القيادة السياسية بأن يكون مؤتمر المناخ بداية إعلان مدينة شرم الشيخ مدينة خضراء تتمتع بوسائل النقل الأخضر المستدام صديقة البيئة.

وقال اللواء محمود شعراوي إن الوزارة تعمل منذ فترة على تحديث أسطول النقل العام بمحافظتي القاهرة والإسكندرية للعمل بالغاز الطبيعى بدلاً من السولار في إطار من الشراكة مع وزارة الدولة للإنتاج الحربي، حيث يبلغ عدد الأتوبيسات التي سيتم تعديلها 2262 أتوبيساً بتكلفة إجمالية تقدر بنحو 1.2 مليار جنيه بما يحقق الإستفادة المثلى اقتصادياً من ثروات مصر من الغاز الطبيعي وتعظيم القيمة المضافة منها، وترشيد استهلاك السولار.

وزيرا التنمية المحلية والانتاج الحربي ومحافظ الإسكندرية

وأوضح شعراوي أن الوزارة تقوم بالتنسيق مع الوزارات المعنية والمحافظات في إقامة محطات شحن السيارات بالكهرباء لما لهذا المشروع من عوائد كبيرة على رأسها الحفاظ على البيئة وتقليل تلوث الهواء والصحة العامة للمواطنين.

وأكد وزير التنمية المحلية حرص الدولة على مواكبة التطور العالمى لصناعة الأوتوبيسات التى تعمل ببدائل الوقود والتحول للعمل بالكهرباء، حيث يقدم هذا التعاون مركبات أكثر محافظة على البيئة ومحاربة للتلوث ويتماشى مع المعايير البيئية العالمية خاصة فيما يتعلق بالانبعاثات الضارة الناتجة عن الوقود والتحول نحو الطاقة النظيفة والحفاظ على البيئة.