رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى

بحر الإسكندرية غير مستقر.. والسياحة تشدد على اتباع تعليمات الإنقاذ

الراية الحمراء
الراية الحمراء

حذرت السياحة والمصايف من عدم استقرار بحر عروس البحر المتوسط منذ صباح اليوم، حيث يشهد البحر ارتفاع الأمواج مع ارتفاع منسوب المياه البحر في شواطئ القطاع الشرقى مع ارتفاع الأمواج على شواطئ القطاع الغربى، لتتأهب الشواطئ وترفع الرايات الحمراء التي تحذر المصطافين من اتباع تعليمات رجال الإنقاذ وعدم التعمق بداخل مياه البحر حفاظًا على سلامتهم.

IMG_20220802_142952
الراية الحمراء

اكتمال نسب الإشغال على الرغم من رفع الراية الحمراء

وقام «الدستور» بجولة ميدانية بداخل شواطئ الإسكندرية، حيث ارتفعت نسب الإقبال على الشواطئ تحديدًا القطاع الشرقي لتصل لحد الاكتمال بنسبة ١٠٠٪.

وشددت الإدارة المركزية للسياحة والمصايف، برئاسة اللواء جمال رشاد، وكيل الوزارة، على ضرورة الالتزام باتباع التعليمات ومتابعة ألوان الرايات المرفوعة.

وألزمت السياحة المصطافين بتوخى الحيطة والحذر وعدم التوغل في مياه البحر، والتواجد بالمناطق قرب رمال الشاطئ لتجنب تيارات السحب، ونؤكد على تجنب ركوب البدالات بشكل نهائي، وعدم نزول البحر قبل شروق الشمس وبعد الغروب لانعدام الرؤية، وعدم تواجد فرق الإنقاذ، مما يشكل خطرًا كبيرًا يهدد حياتهم.

IMG_20220802_143005
الراية الحمراء
  • استمرار غلق شاطئ الموت

واصلت التأكيد على أن شاطئ النخيل أو ما يعرف بشاطئ الموت مغلق بقرار من النيابة العامة، لذلك نرجو الالتزام بالتعليمات وعدم النزول فيه حفاظًا على سلامة المصطافين، وما يمثل خطورة النزول في الشواطئ المفتوحة ذات المواجهات الواسعة مثل شواطئ العجمي.

IMG_20220802_143016
الراية الحمراء
  • تدريب رجال الإنقاذ

وواصلت السياحة والمصايف تدريباتها لرجال الإنقاذ لشواطئ الإسكندرية، فتضمن التدريب تضمن التأهيل على الإسعافات الأولية التي تتم داخل وحدات الإسعاف على الشاطئ حتى وصول سيارة الإسعاف لنقل الغريق للمشفى إذا تطلب الأمر، وأيضًا التدريب على الإنعاش القلبي الرئوي للغرقى والتدريب على طريقة استخدام جهاز الإنعاش عن طريق الصدمات الكهربائية.

وشمل أيضًا تدريب الإنقاذ تدريبات نظرية وأخرى عملية، وسرعة الوصول للشخص المراد إنقاذه مع الاحتفاظ بلياقة المنقذ وكذلك التدريب على المسكات الصحيحة، كما تم التدريب على الإنعاش القلبي الرئوي للغرقى متوقفي النبض والنفس، والتدريب على طريقة استخدام جهاز الإنعاش عن طريق الصدمات الكهربائية.