رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى

«التعليم الفنى»: الانتهاء من تدريب 60 ألف معلم على برامج التعليم الفنى الجديدة

الورشة
الورشة

قال الدكتور محمد عمارة، رئيس قطاع التعليم الفني بوزارة التربية والتعليم، إنه تم تكوين لجنة لتطوير مناهج التعليم الفني، متابعا أن كان أهم شيء تطوير المناهج، ومشاركة سوق العمل، في وضع مناهج الجدارات وصياغة الإطارات ومراجعة المنهج وتوفير التدريب.

وشدد عمارة، خلال ورشة العمل التي أقامتها وزارة التربية والتعليم، منذ قليل، أن تطوير المناهج كانت تقوم على البحث عن البرامج الجديدة المستحدثة نظرا لأن هناك صناعات اختفت وصناعات دشنت من جديد.

وأضاف رئيس القطاع، أن تطوير المناهج كان جزءا من خطة تطوير التعليم الفني، بالإضافة إلى تدريب المعلمين بمساعدة خبراء تعليم فني وأجانب.

وشدد عمارة على أن هناك برامج دراسية يتم إلغاؤها وأخرى يتم تحديثها وأخرى يتم إنشاؤها، وتابع أنه تم تدريب عدد كبير من معلمي التعليم الفني.

وأكد رئيس قطاع التعليم الفني، أنه تم الانتهاء من تطوير ٨٥٠ مدرسة تعليم فني، وهناك ٥٠ مدرسة محل الدراسة، كما تم الانتهاء من تدريب ٦٠ ألف معلم ومعلمة على برامج تدريس التعليم الفني الجديدة.

وشدد عمارة، على أنه تمت مشاركة سوق العمل، في تقييم طلاب التعليم الفني، العام الدراسي الماضي، لتحسين مستواهم لما يتطلبونه.