رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى

على طريقة محمد صلاح.. كيف تحقق النجاح وتحصد البطولات؟

محمد صلاح
محمد صلاح

اشتعلت مواقع التواصل الاجتماعي بالأمس عن النجاح الساحق الذي حققه نجم منتخب مصر وليفربول محمد صلاح، حيث قام بتسجيل هدف وشارك في صنع أخر؛ ليحقق الانتصار الساحق ويحصد بطولات جديدة.

أثار صلاح الفخر والطموح والشغف لدى الكثير من الشباب، من أجل تطوير مهماراتهم، والبدء في مسيرة النجاح.

كيف تصنع النجاح الساحق مثل محمد صلاح:

لن تربح أبدا إذا لم تبدأ

البداية هي دائمًا أصعب خطوة في رحلتك لتحقيق أهدافك، الخوف من الفشل وعدم الأمان والعديد من الأسباب تجعلك عالقًا في المربع رقم صفر، ولكن إذا لم تبدأ فلن تستكشف إمكاناتك للنجاح أبدًا.

وتخشى أنك لست مبدعًا بما فيه الكفاية، أو أنك لست الشخص المناسب للوظيفة، حسنًا افعل ذلك على أي حال، هناك دائمًا مجال للتحسين إذا كنت تؤمن بنفسك.

 

المهارة ستوصلك إلى هذا الحد فقط

أنت من المحظوظين الموهوبين أو المهرة في المجال الذي اخترته، فهذا جيد لك، مجرد مهارة ستجعلك معروفًا لفترة قصيرة فقط، لكن المثابرة والعمل الجاد سيكتبان اسمك في التاريخ.

سيبحث الناس إلى الأبد عن الأساطير وسيتعرفون عليها دائمًا حتى عندما لم يعودوا يعملون، العمل الجاد لتطوير مهاراتك وضعفك ونموك الشخصي هو الوصفة السرية لتحقيق العظمة.

اعرف نفسك

أنت من أنت، لتبدأ في احتضان نفسك الحقيقية بدلاً من إخفائها تحت الأغطية، يجب أن يبدأ هذا في بداية عملية اكتشاف الذات ويثير المزيد من الأفكار؛ لبدء رحلة من التحسينات المستمرة.

يُعرف محمد صلاح في الغالب بمهارته وسرعته المتميزة، لكن عندما سئل عما يريد تحسينه في مهاراته في اللعب، كان رده هو استخدام قدمه اليمنى أكثر إنه أعسر، فهذا حسن تسديدته من خارج منطقة الجزاء.

حدد الأهداف والغايات وإعمل بجد

يجب على أي محترف طموح أن يبدأ بتصور هدفه، حيث يريد أن يكون، ثم الأهداف للوصول إلى هدفه، بعد ذلك استمتع بالرحلة.