رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى

1898 طالبًا يؤدون امتحانات الدور الثانى بالدبلومات الفنية فى كفرالشيخ

الدبلومات الفنية
الدبلومات الفنية

أدى 1898 طالبًا وطالبة بالدبلومات الفنية "الدور الثاني" امتحان مادة اللغة العربية والتربية الدينية في 16 لجنة بمدن محافظة كفرالشخ، ولم ترصد غرفة العمليات الرئيسية بالمحافظة وغرفة العمليات بمديرية التربية والتعليم، أي مخالفات أو شكاوى من الطلاب.

يأتي ذلك في ظل توجيهات اللواء جمال نورالدين، محافظ كفرالشيخ، بتطبيق الإجراءات الاحترازية، وتوفير كل سبل الراحة والهدوء للطلاب.

ووجه محمد عبدالله، وكيل وزارة التربية والتعليم بكفرالشيخ، بتطهير اللجان وتعقيمها عقب أداء الطلاب الامتحان، تنفيذًا لتوجيه محافظ كفرالشيخ، مؤكدًا أنه تابع أعمال الامتحان من خلال غرفة العمليات بالمديرية والتواصل مع غرف  العمليات الفرعية بالإدارات التعليمية.

وأضاف محمد عبدالله، وكيل الوزارة، أن غرفة العمليات بالمديرية تعمل على مدار اليوم لحل أي مشكلات أو معوقات داخل اللجان، والعمل على حلها فورًا، مشيرًا إلى أنه تم تجهيز الاستراحات، وجرى استقبال رؤساء اللجان والمراقبين ومع اتباع كل الإجراءات الاحترازية والوقائية باللجان والاستراحات، حيث تم توفير عاملي «خدمات معاونة» لكل استراحة، للعمل على التطهير والتعقيم، مع التأكيد على التهوية والإضاءة الجيدة.

وشدد وكيل تعليم كفرالشيخ، على تفعيل غرف العمليات بالإدارات التعليمية، لإبلاغ غرفة عمليات المديرية مركزيًا عند حدوث أي مشكلات أو معوقات، والعمل على حلها فورًا، منبهًا على مديري عموم الإدارات التعليمية، بضرورة توافر الرعاية الكاملة، مع توفير سبل الأمن والراحة للطلاب، مع اتباع كل الإجراءات الاحترازية والوقائية، من تعقيم وتطهير المدارس، وتنظيف دورات المياه يوميًا، وعقب الانتهاء من أداء الامتحانات.

فيما كثفت محافظة كفرالشيخ من إجراءاتها الاحترازية لمواجهة انتشار فيروس كورونا المستجد وخاصة عمليات التعقييم والتطهير حفاظًا على صحة وسلامة المواطنين خوفًا من إصابتهم بهذا الفيروس القاتل والعمل على مواجهته بكل الطرق الممكنة للقضاء عليه.