رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى

محافظ المنوفية يتابع تنفيذ أعمال الرصف والتطوير بأنحاء المحافظة

أعمال التطوير بالمنوفية
أعمال التطوير بالمنوفية

تابع اللواء إبراهيم أبو ليمون، محافظ المنوفية، جهود رؤساء الوحدات المحلية في المتابعة الميدانية لكافة المشروعات الخدمية والتنموية، لا سيما أعمال الرصف والتطوير للطرق الجاري تنفيذها بمختلف مراكز ومدن المحافظة لتسريع معدلات الأداء ودفع منظومة العمل بهدف الارتقاء بمستوى الخدمات المقدمة لأهالي المحافظة.

كما تابع رئيس حي غرب شبين الكوم، أعمال التطوير بمحيط مجمع المصالح الحكومية، حيث تم الانتهاء من إزالة الطبقات الأسفلتية المتهالكة والأرصفة القديمة، وجار أعمال تركيب البلدورات وبلاط الإنترلوك على جانبيِّ الطريق، تمهيدًا لبدء أعمال الرصف، وجارِ أعمال إزاحة أعمدة الإنارة المتواجدة على جانبيِّ الشوارع لتوسعتها كونها منطقة حيوية ومهمة مع تكثيف كشافات الإنارة لتحسين الرؤية البصرية وتسهيل الحركة المرورية بالمنطقة. 

كما تابعت رئيس الحي، اللمسات النهائية لحديقة شارع مصر بنطاق حي غرب بمدينة شبين الكوم، تمهيدًا لافتتاحها أمام الجمهور، والمُقامة على مساحة ما يزيد عن ألفين متر وتضم الحديقة مقاعد لاستراحة المواطنين وبرجولات ونافورة مياه وأشجار الزينة ومساحات خضراء ومنطقة ألعاب وأعمدة ديكورية بهدف المساهمة في إيجاد متنفسًا حضاريًا وجماليًا للمواطنين.

وتابعت رئيس حى شرق شبين الكوم أعمال الرصف والتطوير بشارع ناجى أنو خلف بالبر الشرقى للوقوف على حجم الأعمال المنفذة وتقديم التيسيرات اللازمة، مشددة على الشركة المنفذة بتسريع وتيرة العمل مع الالتزام بكافة المواصفات والمعايير الفنية المقررة.

يأتي هذا تماشيًا مع الخطة الشاملة التي يتم تنفيذها على أرض المنوفية لتطوير ورفع كفاءة عدد من الطرق الرئيسية والفرعية لتحقيق السيولة المرورية اللازمة والارتقاء بالخدمات المقدمة للمواطنين. 

فيما تابع رئيس الوحدة المحلية لمركز ومدينة أشمون بدء أعمال فرد الطبقة الأسفلتية النهائية بشارع بورسعيد بطول حوالي 1300م، وأشار رئيس المدينة إلى أن قطاع رصف وتطوير ورفع كفاءة الطرق بمدينة أشمون يشهد طفرة كبيرة لم تشهدها وذلك من خلال الإنتهاء من رصف (10) شوارع وجارى نهو الأعمال بـ (3) شوارع أخرى بنطاق المدينة، تمهيدا لرصفها بهدف الارتقاء بمستوى الخدمات المقدمة للمواطنين.

وتابع رئيس الوحدة المحلية لمركز ومدينة تلا الأعمال الإنشائية لكورنيش ترعة البتانونية بمساحة (1000) م تمهيدًا لإنشاء ممشى للمواطنين بطول الكورنيش لخلق متنفس حيوي وحضاري لأهالي المدينة. 

وتابع رئيس الوحدة المحلية لمركز ومدينة السادات - ليلًا - أعمال تطوير ورفع كفاءة طريق الإقليمي «كفر داود السادات» بداية من الإسعاف وحتى مدخل عزبة غنيم بكفر داود باستخدام تقنية (FDR) لإعادة تدوير الطبقات الأسفلتية المتهالكة، تمهيدًا لأعمال الرصف تنفيذ الهيئة العامة للطرق والكباري.

وفي الشهداء، تابع رئيس الوحدة المحلية، أعمال تسوية وتمهيد ورفع نواتج التطوير بطريق (732) "العراقية المشتل" تمهيدًا للبدء في أعمال الرصف بطول (4) كم تنفيذ هيئة الطرق والكباري، فضلًا عن متابعة أعمال فرد ودك طبقة الأساس بطريق (25) "الشهداء، كفر عشما العراقية، منشأة سلطان بطول ٧ كم، وكذا الأعمال التحضيرية للرصف بسلامون قبلى وذلك عقب الإنتهاء من توصيل كافة المرافق من ( مياه الشرب، الصرف الصحي، الكهرباء، الاتصالات) تمهيدًا لبدء فرد الطبقة الأسفلتية النهائية كونه طريق حيوي ومهم، وذلك ضمن أعمال المبادرة الرئاسية "حياة كريمة".

كما تابع رئيس المدينة، أعمال إنشاء وتوسعة موقف العراقية النموذجي والمُقام على تغطية منية الواط بمساحة (٢٨٠) م٢، ليسع (30) سيارة بدلًا من (15) سيارة، وذلك ضمن سبعة مواقف نموذجية يتم تنفيذها بنطاق مركز الشهداء بديلًا عن المواقف العشوائية لتحسين مستوى الخدمات المقدمة.