رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى

تحويلات مرورية عقب غلق كلى لشارع الأهرام

 غلق كلي لشارع الأهرام
غلق كلي لشارع الأهرام

نسقت الإدارة العامة لمرور الجيزة مع الشركة المنفذة لمحطات مترو أنفاق "الخـط الرابع" والتي سوف تقوم بتركيب اللوحات الإرشادية والتحذيرية اللازمة للتحويلة المرورية بمحيط موقع محطة مترو أنفـاق (المساحة) بشارع الأهرام في الاتجاه القادم من المريوطية اتجاه ميدان الجيزة "فقط" تحديداً بداية من أمام شارع فاطمة رشدى حتى ما بعد شارع جمال الدين الأفغاني بطول ما يقرب مـن (500م) وبعرض ما يقرب من (۱۸م) لضمان تحقيق السيولة المرورية اللازمة.

كما عينت الإدارة العامة لمرور الجيزة الخدمات المرورية اللازمة بمسار التحويلية المرورية بالكامل.

من جانبها، أعلنت محافظة الجيزة، أنه في ضوء الإجراءات التنسيقية الخاصة باستكمال تسليم مواقع محطات مترو أنفاق "الخـط الرابع" بشارع الأهرام بعد تسليم مواقع محطات مترو الأنفاق (المريوطية - العريش المطبعة - الطالبيـة - مدكور) وتسليم موقع محطة مترو أنفـاق (المساحة) بشارع الأهرام في الاتجاه القادم من المريوطية اتجاه ميدان الجيزة "فقط"، الأمر سوف يستلزم إجراء غلق كلى لشارع الأهرام، ابتداء مـن الســاعة الواحدة صباح غدا الجمعة الموافق ٢٩ / ٧ / ٢٠٢٢ وحتى انتهاء الأعمال.

وأشارت إلى أنه وبالتنسيق مع الإدارة العامة لمرور الجيزة قد تم تجهيز التحويلة المرورية الآتية للتسهيل على المواطنين:

حركة المركبات القادمة من محور انور السادات "ترسا سابقاً" وترغب بالسير اتجاه شارع الأهرام تستمر بالسير حتى كوبرى "عثمان محرم الجديد " والصعود أعلى الكوبرى ثـم استكمال السير بشارع خاتم المرسلين حتى فتـحـة الـدوران "المواجهـة لنادي الشرقية للدخان" ثم الدوران والعودة مرة أخرى بشارع خاتم المرسلين .

ثم الدخول يميناً بشارع اللواء فاروق الصاوي وصولاً حتى شارع الشعب ثم السير يميناً بشارع الشعب.

ثم استكمال السير بشارع الشعب ثم الدخول يساراً اتجاه شارع محمود سامي البارودي وصولاً إلى شارع الأهرام اتجاه ميدان الجيزة .

وأشارت إلى أن حركة المركبات التي ترغب بالسير اتجاه نفق الهرم – ميدان الجيزة مباشرة يفضل أن تستكمل السير بشارع خاتم المرسلين حتى شارع ترعة الزمر ثم الدوران والعودة اتجاه مناطق نصر الدين وصولاً لتفق الهرم وميدان الجيزة.

كما أشارت محافظة الجيزة إلى أنه تم استحداث حارة طوارئ تتخلل موقع الأعمال وذلك لاستغلالها كمسار لسيارات الطوارئ ( الحماية المدنية – الإسعاف – النجدة ) إلى جانب استحداث فتحة دوران بشارع الأهرام بالجزيرة الوسطى بالمنطقة المواجهة لشارع الديواني (قبل موقع أعمال المحطة ) لتخدم حركة المركبات القادمة من ميدان الجيزة وترغب بالسير اتجاه شارعي ( الشعب – خاتم المرسلين). 

من جانبه كلف اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة، الإدارة العامة لمرور الجيزة وحي العمرانية باتخاذ اللازم والتنسيق مع الجهات المعنية لضمان عدم حدوث أي إعاقات مرورية والتسهيل على المواطنين وقائدي المركبات.