رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى

موعد الإعلان عن نتيجة الثانوية الأزهرية 2022 - 1443

الثانوية الأزهرية
الثانوية الأزهرية

أعلن الدكتور، محمد الضوينى، وكيل الأزهر الشريف، أن نتيجة الثانوية الأزهرية 2022 - 1443 من المقرر إعلانها غدًا الخميس، عقب الانتهاء من المؤتمر الصحفى  للإعلان عن نتيجة الثانوية الأزهرية 2022 .

الإعلان عن أسماء أوائل الثانوية الأزهرية 2022 - 1443

وحصلت أميرة أسامة سعيد عبدالمنجي، الطالبة بمعهد فتيات الإمام عبدالحليم محمود بمنطقة القاهرة الأزهرية، على المركز الأول على القسم الأدبي بمجموع (622) درجة بنسبة (98.73٪؜)، كما حصلت الطالبة آلاء أحمد أمين محمد حسنين، الطالبة بمعهد فتيات فؤاد خميس النموذجي بمنطقة الشرقية الأزهرية، والطالب يوسف أحمد محمد أبوحسين، الطالب بمعهد طور سيناء النموذجي بمنطقة جنوب سيناء، على المركزين الأول والأول مكرر على القسم العلمي بمجموع (649) درجة بنسبة (99.85٪؜).

وحصلت ريم عيسى عبدالقادر البدوي، الطالبة بمعهد فتيات سمنود، بمنطقة الغربية الأزهرية، على المركز الأول على المكفوفين بمجموع (617) درجة بنسبة (97.94٪؜)، كما حصل الحسن فتحي إبراهيم عبدالرحيم، الطالب بمعهد سنورس بمنطقة الفيوم الأزهرية، على المركز الأول على شعبة العلوم الإسلامية بمجموع (620) درجة بنسبة (98.41٪؜).

وانتهت أعمال تصحيح امتحانات الشهادة الثانوية التي بدأت يوم السبت الموافق 17يوليو الجاري.

 

نتيجة الثانوية الأزهرية 2022.. الحصول على النتيجة عبر بوابة الأزهر الإلكترونية

 

 

رابط الاستعلام عن نتيجة الثانوية الأزهرية 1443 - 2022

أعلن قطاع المعاهد الأزهرية إمكانية الحصول على نتيجة الصف الثالث الثانوي الأزهري عبر موقع بوابة الأزهر الإلكترونية من هنـــا .

وأعلن الأزهر الشريف عن نتيجة الشهادة الأبتدائية الأزهرية ثم أعقبها الإعلان عن الشهادة الإعدادية منذ 10 أيام مضت تقريبًا وذلك من خلال الرابط الذي طرحه من خلال موقعه الإلكترونى.

ومن المقرر أن تبث صفحات الأزهر الشريف على مواقع التواصل الاجتماعي، المؤتمر الصحفي لإعلان النتيجة مباشرًة.

مراكز تصحيح الشهادة الثانوية 2022

وأكدت مصادر أن أوراق امتحانات الشهادة الثانوية الأزهرية تصل أولًا بأول من مراكز التصحيح بالمحافظات إلى الكنترول الرئيسي بالقاهرة، لمباشرة أعمال الرصد، تمهيدًا لإعلان النتيجة.

وكان الدكتور محمد الضويني وكيل الأزهر، أصدر تعليماته لمراكز التصحيح باتباع أقصى معايير الدقة والحرص على إعطاء كل طالب حقه، حتى لا يظلم أحدًا.

وأنهى طلاب القسم العلمي بالثانوية الأزهرية، في السابع من يوليو الجاري، امتحانات نهاية العام، والتي عقدت وسط إجراءات أمنية واحترازية مشددة.

وانطلقت في الرابع من يونيو الماضي، امتحانات الشهادة الثانوية الأزهرية بمواد الفقه والتفسير والقرآن لطلاب العلمي والبعوث الإسلامية.