رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى

السيطرة على حريق هائل بوحدة صحية فى المنوفية

حريق هائل بوحدة صحية
حريق هائل بوحدة صحية

نشب حريق هائل امتد على مساحة 50 مترا بجوار السور الداخلي للوحدة الصحية بقرية "تتا" التابعة لدائرة مركز منوف، بسبب وجود كمية كبيرة من "الهيش والبوص" المنتشر في محيط الوحدة، وتمكنت قوات الحماية المدنية بالمنوفية السيطرة على الحريق بعد الدفع بسيارتين من وحدة إطفاء منوف.

البداية كانت بتلقي اللواء سالم الدميني، مدير أمن المنوفية، إخطارا من مأمور مركز شرطة بمنوف، يفيد استقبال بلاغ حريق داخل محيط الوحدة الصحية بقرية تتا دائرة المركز، وعلى الفور تم التنسيق مع الحماية المدنية، لدفع بسيارتها لسيطرة على الحريق قبل الوصول للوحدة الصحية وانتقاله لأماكن مجاورة.

وأكد مصدر لموقع "الدستور"، على عدم وجود أي خسائر في الأرواح كون الوحدة تعمل فترة صباحية كعيادات خارجية فقط، وبسؤال طبيب الوحدة وموظف إداري رجحا أن يكون السبب عقب سيجارة مشتعل، كما أوضح الطبيب أنه لايوجد أي خسائر في ممتلكات وعهدة الوحدة الصحية بقرية "تتا".

وعلى الفور، انتقلت سيارتا إطفاء إلى موقع الحريق مدعومة بقوة أمنية من مركز شرطة منوف، ونجحت القوات المشاركة في عمليات الإطفاء من السيطرة على الحريق الذي امتد على مساحة 50 متر في حشائش وهيش، وبسؤال طبيب الوحدة وأحد الموظفين، أكدا عدم وجود تلفيات داخل المبنى كما رجحا أن يكون السبب باقي سيجارة مشتعلة.

وبالفحص تبين أن الوحدة الصحية تعمل حتى الثانية مساء فقط كعيادات خارجية وعدم وجود أي من العاملين والمواطنين في محيط الحادث، وتم تحرير محضر بالواقعة وأخطرت النيابة العامة لمباشرة التحقيقات.