رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى

وزيرة الثقافة تُصدر قرارًا بترميم مشروعات التخرج للعرض بسينما الشعب

وزيره الثقافه
وزيره الثقافه

أصدرت الدكتورة إيناس عبدالدايم، وزيرة الثقافة، اليوم الإثنين، قرارًا بترميم وتجهيز أفلام مشاريع التخرج بالمعهد العالي للسينما التي تخرج بها كبار المخرجين مثل عاطف الطيب وخيري بشارة وسمير سيف وشريف عرفة ومروان حامد وغيرهم من اجل العرض بسينما الشعب قبل الفيلم الرئيسي.

كما قررت ترميم بعض أفلام المركز القومي للسينما لنفس الغرض؛ ووجهت "عبدالدايم" بالتعاون بين الادارة العامة للثقافة السينمائية والمركز القومي للسينما من أجل إنتاج مجموعة أفلام تسجيلية قصيرة ترويجية بربوع الوطن وافلام روائية قصيرة لشباب المبدعين واعطائهم فرصة العرض بسينما الشعب عملًا بمبدأ العدالة السينمائية ومنح فرص حقيقية لأصحاب الأفكار الجادة والمشاريع الواعدة من الشباب في بداية حياتهم العملية.

وعقدت وزيرة الثقافة صباح اليوم الإثنين، اجتماعًا مع كل من المخرج هشام عطوة رئيس هيئة قصور الثقافة، والدكتورة غادة جبارة رئيس أكاديمية الفنون، والسيناريست زينب عزيز رئيس المركز القومي للسينما، والفنان تامر عبدالمنعم مدير عام الثقافة السينمائية والمدير التنفيذي لسينما الشعب.

وناقش الاجتماع خطة الوزارة لاستغلال نجاح مشروع سينما الشعب للقضاء على سينما المظاليم ومنح الشباب أصحاب الأفكار الجديدة الفرصة الحقيقية في الظهور من خلال عرض أعمالهم.

كما ناقشت الوزيرة مع الحضور إحياء التراث السينمائي لكبار السينمائيين بعرض تجاربهم الأولى بعد ترميمها وتجهيزها للعرض العام، وأصدرت وزيرة الثقافة قرارًا بتشكيل لجنة لهذا الغرض برئاستها وعضوية المخرج هشام عطوة والدكتورة غادة جبارة والسيناريست زينب عزيز والفنان تامر عبدالمنعم على أن تبدأ اللجنة عملها من اليوم.