رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى

جامعة كفر الشيخ أول مسابقة «رالي مصر» لريادة الأعمال

فريق الجامعة
فريق الجامعة

أعلن الدكتور عبد الرازق دسوقي، رئيس جامعة كفر الشيخ، فوز الجامعة بالمركز الأول "70000 جنيه" في المسار العام لمسابقة رالي مصر لريادة الأعمال 2022 ضمن مشاركة 15 جامعة حكومية وخاصة، حيث فاز الطالب محمد أحمد سليمان موسى بالمستوى الرابع بكلية الهندسة بالمركز الأول في المسار العام ويهدف المشروع إلى ابتكار طابعة ثلاثية الأبعاد ذات سير متحرك.

جاء ذلك تحت رعاية الدكتور خالد عبد الغفار، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، والدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة، والدكتور إسماعيل عبد الغفار رئيس الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري، والدكتور عبد الرازق دسوقي رئيس جامعة كفرالشيخ، والدكتور رضا صالح نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة.

وأكد الدكتور عبد الرازق دسوقي، رئيس الجامعة، أن هذا الفوز الذي أحرزته الجامعة هو نتاج جهود لإدارة الجامعة وسعي الجامعة لربط مخرجات التعليم والتعلم بسوق العمل مما يهدف إلى المساهمة في نشر فكر العمل الحر ونشاط ريادة الأعمال مما يساهم في تحقيق خطة الدولة للتنمية المستدامة 2030.

ووجه رئيس الجامعة الشكر إلى القيادات الأكاديمية بالجامعة وأعضاء هيئة التدريس والجهاز الإداري والعاملين ومسئول الاتصال بالجامعة مع مركز ريادة الأعمال بالأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري.

وأضاف الدكتور رضا صالح، نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، أن الجامعة قد استعدت للمشاركة في المسابقة بمشاركتها بوفد من أعضاء هيئة التدريس والطلاب الدورات التدريبية التي تم عقدها في شهر نوفمبر 2021مركزريادة الأعمال بالأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري "أبي قير" الإسكندرية للمساعدة والتعريف لطلاب الجامعة للمشاركة في مسابقة "رالي مصر لريادة الأعمال لعام 2022".