رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى

بالأرقام.. الحصيلة النهائية لأفلام الأضحى و«كيرة والجن» يتصدر بفارق كبير

بوسترات افلام العيد
بوسترات افلام العيد

حققت دور العرض السينمائية، الأربعاء، على مدار الأسبوع الماضي إيرادات قدرت بـ 47,403,985 مليون جنيه، لـ3 أفلام.

وترصد "الدستور" فى السطور التالية حصيلة إيرادات أفلام عيد الأضحى 2022:

"كيرة والجن"

وقال صفوت الهلباوي، مدير التوزيع السينمائي للدستور، إن فيلم «كيرة والجن» للفنانين كريم عبدالعزيز واحمد عز، حقق إيرادات وصلت لـ 23,526,288 جنيه خلال الأسبوع الماضي وهو الثالث، ليبلغ إجمالي إيرادات الفيلم منذ طرحه 76,794,000 مليون جنيه.

تدور أحداث الفيلم في إطار وطني، حيث يعرض حالة الغليان التي كانت تموج بها أنحاء شوارع مصر بالتزامن مع البدء في اندلاع ثورة “1919”، وهو ذلك الحدث الكبير الذي سيوحد مصائر “أحمد عبدالحي كيرة” و"عبد القادر الجن" ليشتركا بالنضال ضد الإنسان المحتل اﻹنجليزي، وذلك ببطولة الفنان كريم عبد العزيز، الفنانة هند صبري، المبدعة روبي، المبدع أحمد مالك، والمبدع عارفة عبد الرسول.

"بحبك"

حصد فيلم بحبك للفنان تامر حسني خلال هذا الأسبوع وهو الثاني، إيرادات وصلت إلى 13,388,241 مليون جنيه بإجمالي 32,850,687 مليون جنيه.

فيلم "بحبك"، يشهد أولى تجارب تامر حسنى الإخراجية في السينما، وهو من تأليفه وبطولته، ويشارك في بطولته كل من: هنا الزاهد وحمدى الميرغنى ومدحت تيخة وهدى المفتى وعمرو صحصاح وتميم عبده وسمر محمد متولى، وتدور الأحداث حول حياة رجل يخوض قصتي حب، ويتخبط في حياته بين فتاتين، ويُظهر اختلاف مدى صدق التعبير عن الحب بين الرجل والمرأة.

"عمهم"

فيما حقق فيلم عمهم لمحمد عادل إمام خلال هذا الأسبوع وهو الثاني ايضًا، إيرادات وصلت إلى 10,489,456 مليون جنيه، ليبلغ إجمالي إيرادات الفيلم 26,447,816 مليون جنيه.

فيلم "عمهم" بطولة محمد إمام محمد سلام، هدى المفتى، سيد رجب، باسم سمرة، رياض الخولى، محمد ثروت، محمد لطفى، الشحات مبروك وعدد آخر من الفنانين، وتأليف وسام صبرى، وإخراج حسين المنباوى، وتدور أحداثه فى إطار من الأكشن والكوميديا، حول سلطان وهو ملاكم ومدرب يعمل مع صديقه سعيد بمركز رياضى، فتقودهما الصدفة إلى مطبعة لتزوير الأموال ويتورطا فى العديد من المتاعب.