رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى

برلماني: كلمة الرئيس السيسي بجدة تؤكد سعي مصر للتنمية الشاملة

النائب هشام هلال،
النائب هشام هلال، عضو اللجنة التشريعية بمجلس النواب

أكد النائب هشام هلال، عضو اللجنة التشريعية بمجلس النواب، ورئيس الهيئة البرلمانية لحزب «مصر الحديثة»، أهمية كلمة الرئيس السيسي، خلال مشاركته بقمة جدة للأمن والتنمية، والتي تحتضنها المملكة العربية السعودية بمشاركة دول مجلس التعاون الخليجي ومصر والأردن والعراق، الباحثة للمستجدات الإقليمية والدولية، وسبل توسيع التعاون بين الدول المشاركة، لا سيما في المجالات الاقتصادية والأمن الغذائي والطاقة والمياه.

وقال «هلال» خلال بيانه اليوم، إن مشاركة الرئيس السيسي، بقمة جدة، كان لها العديد من الدلالات المهمة، أبرزها استعادة مصر دورها المحوري عالميًا وإقليميًا، مشيرًا إلى أن الدولة المصرية بقيادتها السياسية الواعية أصبحت علاقاتها ممتدة ومتوازنة مع كافة القوى العالمية.

وأكد النائب هشام هلال، أن الرئيس السيسي قدَّم 5 محاور مهمة تعبر عن رؤية مصر لحل الأزمات الراهنة التي تواجه المنطقة، موضحًا أنها تسهم في إيجاد حلول جديدة كفيلة لإنهاء الصراعات التي تواجهها المنطقة.

وتابع عضو اللجنة التشريعية، النائب هشام هلال، أن الدولة المصرية ضمن أهم الدول الساعية للتنمية الشاملة، وبرز ذلك من خلال كلمة الرئيس السيسي أمس، حيث قدَّم خمسة محاور لحل مشاكل المنطقة وإنهاء الصراعات، على نحوٍ يلبي تطلعات ومصالح الأجيال الحالية والمقبلة لشعوب المنطقة.

ونوه «هلال»، لتأكيد الرئيس الأمريكي، جو بايدن، على مكانة مصر في منطقة الشرق الأوسط ودورها المحوري تحت قيادة الرئيس السيسي، موضحًا أن هذا الأمر جاء تأكيدًا على قوة مصر الدولية وريادتها بالمنطقة والتي عادت بعد جهود متعددة بذلها الرئيس السيسي منذ توليه مقاليد الحكم.