رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى

مظهر حضارى آمن.. أهالى السادس من أكتوبر يرحبون ببديل «التوك توك»

بديل التوكتوك
بديل التوكتوك

رحب عدد كبير من أهالي مدينة السادس من أكتوبر بفكرة استبدال «التوك توك» بسيارات تعمل بالكهرباء، للعمل بالطاقة النظيفة ومنع سائقي مركبات «التوك توك»، مما يساعد على عدم انتشار الجرائم التي تهدد الأمن العام ومنع التكدسات في المدينة.

مظهر حضارى للمدينة

قالت "سجدة الطاهر"- من سكان مدينة السادس من أكتوبر- إن السيارات الكهربائية التي أعلن عنها الجهاز سوف تساعد على الشكل الحضاري للمدينة، خاصةً بعد انتشار مركبات «التوك توك» في بعض مناطق المدينة وسوء تصرف سائقيها، لأن معظمهم لا يحصلون على تراخيص مرورية، مضيفة: «التكاتك دي لما بشوفها بتسببلي أذى نفسي، ده غير مشيهم عكس الاتجاه، فشكرًا لجهاز أكتوبر والجهات المعنية على الفكرة الرائعة».

FB_IMG_1657882044627
بديل التوكتوك 

من جانبه، أوضح المواطن محمد سعيد أن الفكرة ستجبر السائقين على القيادة بالتعليمات المرورية ومنع العوامل الضارة التي كان يسببها سائقو «التوك توك».

وعن تجارب التشغيل العملي بالطرق لمعرفة مدى نفعه، قال: «لازم مش أي حد يشتغل عليه، ولازم يكون فيه وعي تام من السائقين والجهاز».

FB_IMG_1657882035599
بديل التوكتوك 

حياة آمنة

وفي السياق ذاته، وصف علاء زيدان الفكرة بالـ«ممتازة»، مشيرًا إلى أن الدولة تفكر دائمًا في التطوير وتساعد أهالي المدينة أن يعيشوا في أمن وأمان، خاصة بعد منع مركبات «التوك توك».

وتابع: «هتريحنا كلنا من هم التكاتك اللي كانت بتقرفنا في الشوارع ويمشوا عكس الاتجاه والسبب في الكوارث اللي بتحصل لأن معظمهم من خارج المدينة».

بدوره، أكد المهندس عادل النجار، رئيس جهاز مدينة السادس من أكتوبر، أن السيارات التي سيتم توفيرها موفرة للطاقة وصديقة للبيئة وخفيفة وسريعة لتحقق الغرض منها، ولها رخصة تسيير رسمية ولوحات معدنية، وسيتم تدعيمها بخاصتيِّ التتبع والطلب الإلكتروني المسبق للاستخدام، مع إمكانية إجراء أي تعديل أو تطوير طبقًا لما يتطلب الاستخدام ومما ينتج عنه من تجارب التشغيل العملي بالطرق.