رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى

برلماني: الحوار الوطني يستهدف مواجهة الشائعات والأكاذيب

نادر الخبيري
نادر الخبيري

قال النائب نادر الخبيري، عضو مجلس النواب، إن الحوار الوطني المقصود به التوافق الوطني من أجل مصلحة الوطن ومن أجل الوصول إلى هذا يجب على كل المشاركين والمدعوين لهذا الحوار الوطني الهام، إعلاء المصلحة الوطنية ويكون هذا الحوار انطلاقة قوية نحو الجمهورية الجديدة التى وضع أهدافها الرئيس عبدالفتاح السيسي.

وأكد النائب نادر الخبيري على ضرورة الاهتمام بالوعي، حيث إنه من أهم وأبرز الأدوات لمواجهة كم الشائعات والأكاذيب المنتشرة التي تهدف للنيل من عزيمة المواطنين، وتشويه صورة وكم الإنجازات التى نشهدها خلال السنوات الأخيرة.

 أشار عضو مجلس النواب إلى أنه مع كل مناسبة أو الإعلان عن افتتاحات جديدة تكثر الشائعات بهدف التقليل من حجم العمل على الأرض، ولكن فى حقيقة الأمر الشعب المصرى أصبح لديه من الوعي، ما يتصدى لهذه الشائعات والمحاولات البائسة، من قبل كل من يريد النيل من عزيمة المصريين وبالتالي أصبح الوعي قضية هامة لا بد أن تكون على أجندة الحوار الوطني.

وأضاف الخبيري أن الوعي من أهم التحديات التى تواجه الجمهورية الجديدة، ففى الوقت الذى يتم العمل على قدم وساق لتحقيق التنمية الشاملة بتحقيق إعجاز على الأرض، هناك من يريد التشكيك فى هذه الإنجازات التى لم ولن يكن أحد يتوقع تنفيذها خلال هذه الفترة، خاصة وأن ما نشهده  من إنجازات على أرض الواقع، يتطلب عصور كاملة ولكن مع العزيمة والإصرار تحولت مصر من مرحلة اللادولة، للجمهورية الجديدة التي تحظى باهتمام من كل الأوساط المحلية والعربية والدولية.

وكان الرئيس عبدالفتاح السيسي قد دعا القوى السياسية لإجراء حوار وطني شامل مع كل التيارات السياسية الحزبية والشبابية، وذلك خلال مشاركته في إفطار الأسرة المصرية في أبريل الماضي ووجه الرئيس بالتنسيق مع كل التيارات لعقد الحوار الوطني.