رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى

«التموين»: لم نرصد أي شكوى بنقص السلع أو اللحوم خلال عيد الأضحى

وزير التموين
وزير التموين

تلقى الدكتور علي المصيلحي، وزير التموين والتجارة الداخلية، تقريرًا من غرفة العمليات المركزية بالوزارة حول الحالة التموينية بالمحافظات والحملات التى تُسير يوميًا على المخابز ومنافذ صرف السلع التموينية، وأفاد التقرير الوارد إلى قيام مديرى المديريات وكذلك وكلاء المديريات بترأس الحملات في كل محافظة لمتابعة سير العمل بالمخابز ومنافذ صرف السلع التموينية وعلى محطات الوقود ومستودعات الدقيق ومستودعات الغاز.

 وأسفرت الحملات على المخابز عن تحرير عدد من المحاضر منها نتيجة عدم عدم مطابقة المواصفات، وكذا منافذ صرف السلع التموينية فقد أسفرت الحملات عن تحرير عدد من المحاضر منها الغلق بدون إذن، وبيع بأزيد من السعر المقرر.

 وأشار التقرير إلى أن كل مديرية تسيير أكثر من خمس حملات يوميًا مع إلغاء كافة الإجازات لمفتشي التموين بالمديريات والإدارات الفرعية لمتابعة الأسواق ومنافذ صرف الدعم من الخبز والسلع التموينية.

وصرح المتحدث الرسمي للوزارة معاون الوزير أحمد كمال أن غرفة العمليات المركزية بالوزارة لم تتلقى أي شكوى من نقص السلع بالأسواق خلال عيد الأضحى.

 وأكد المتحدث الرسمي أن المخابز تعمل يوميًا وفق معدلات إنتاجها الطبيعية، بالإضافة إلى الاستمرار فى صرف السلع التموينية للمواطنين من خلال منافذ الصرف، مؤكدا صرف كل احتياجات المواطنين من السلع لمنافذ الصرف قبل إجازة العيد.

 وأضاف أحمد كمال، المتحدث الرسمي للوزارة، أن الدكتور علي المصيلحي يتابع بشكل يومي من خلال غرفة العمليات بالوزارة ومع مديري المديريات مدى توافر السلع بالأسواق وعمل المخابز ومنافذ الصرف أيضًا.