رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى

دورة تأهيلية للتدريب الميداني لطلبة كلية الحقوق بجامعة فاروس بالإسكندرية

دورة تدريبية
دورة تدريبية

نظمت مديرية القوى العاملة بالإسكندرية، دورة تأهيلية للتدريب الميداني لطلبة كلية الحقوق بجامعة فاروس بعنوان، في إطار بروتوكول التعاون بين الجامعة ووزارة القوي العاملة.

وقال ياسر سعيد وكيل الوزارة مدير المديرية إن ذلك يأتي في ضوء توجيهات وزير القوي العاملة محمد سعفان لدفع عجلة التنمية واستقرار سوق العمل وآليات عمل المكاتب الميدانية.

received_571604238013553

وحاضر بالدورة عبدالونيس عبدالله مدير منطقة قوى عاملة برج العرب، حيث نقل في البداية  تحيات وزير القوي العاملة محمد سعفان  للطلبة وأبلغهم تهنئته لهم بحلول عيد الأضحى المبارك، مؤكدا لهم أنهم أمل المستقبل وحرصة علي أن نكون متفاعلين معهم.
وقام عبد الونيس خلال المحاضرات بإلقاء الضوء علي عدة نقاط  منها: بالدور المنوط لكل إدارة في المديرية، وآليات عمل المكاتب الميدانية، ودور الوزارة في توفير الرعاية الصحية والاجتماعية للعمالة غير المنتظمة، ودور المكاتب الميدانية في توجيه وإرشاد المنشآت الامتثال لمعايير العمل الوطنية، وتطرق مدير المنطقة لدور مراكز التدريب، ودعم ريادة الأعمال.

received_594195125744466

وأشار مدير منطقة برج العرب،  إلي  أن تكون السلامة والصحة المهنية منهج حياة وتأمين بيئة العمل  لنحمي الاقتصاد من المخاطر، وكذلك نحمي الأسرة المصرية من خلال بيئة عمل آمنة لعائل الأسرة، وكذلك دور الوزارة في رعاية الفئات الأولي بالرعاية ( ذوي الهمم، النساء،الاطفال).

كما تم إلقاء الضوء علي التحول الرقمي بالوزارة متمثلة في إدارتها ومكاتبها الميدانية والتي  أطلقها وزير القوي العاملة في مارس ٢٠١٧من الإسكندرية. 

received_414336047399993

كما قامت رهام أنور مدير إدارة التنظيم والإدارة بالمديرية، بإلقاء محاضرة عن آليات التدريب الميداني وطريقة تنظيمه وعدد ساعات التدريب الميداني، والمديرية لا تألوا جهدا في إعداد أبنائنا للدخول في سوق العمل.

وفي ختام الدورة توجه الطلبة وإدارة الجامعة بالشكر والعرفان لوزارة القوي العاملة والى وزير القوي العاملة محمد سعفان للجهود التي تبذلها وزارة القوي العاملة من أجل توفير فرص عمل حقيقية توفر حياة كريمة لأبنائنا.