رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى

أفلام عيد الأضحى 2022 على صفيح ساخن

بوستر كيرة والجن
بوستر كيرة والجن

منافسة شرسة تشهدها أروقة دور العرض السينمائي في مصر بموسم عيد الأضحى السينمائي 2022 خلال الساعات القليلة الماضية، بعدما تم طرح عدة أعمال مختلفة متنوعة بين الأكشن والرومانسية الممزوجة بالكوميديا.

أفلام عيد الأضحى 2022

فأول الأفلام السينمائية التي تم طرحها بموسم الأضحى السينمائي كان فيلم "كيرة والجن"، والذي حقق إيرادات وصلت إلى 21 مليون جنيه بعد أقل من أسبوع على طرحه للجمهور.

"كيرة والجن" فيلم مستوحى من أحداث حقيقية تعود بالزمن لأكثر من 100 عام وبالتحديد إبان ثورة 1919، تلك الفترة التي شهدت ذروة مقاومة المصريين بقيادة سعد زغلول الاحتلال الإنجليزي، وتتمثل المقاومة في شخصيتيّ كيرة "كريم عبد العزيز" وعبد القادر الجن "أحمد عز"، كما يقدم الفيلم نظرة متفحصة للمجتمع المصري في تلك الفترة.

وهو من بطولة كل من الفنان كريم عبدالعزيز، أحمد عز، هند صبري، روبي، أسماء أبو اليزيد، سيد رجب، ومن إخراج مروان وحيد حامد.

فيما طرح النجم تامر حسني فيلمه الجديد "بحبك" خلال الساعات القليلة الماضية، لينافس من خلاله في موسم الأضحى السينمائي في العمل الرومانسي الذي يخرجه ويؤلفه تامر حسني بجانب بطولته السينمائية.

ويشارك عدد من النجوم والوجوه الشابة في بطولة فيلم بحبك، على رأسهم الفنان تامر حسني، هنا الزاهد، هدى المفتي، شهد الشاطر، مدحت تيخة، عالية راشد وغيرهم العديد من النجوم.

وينتظر النجم محمد عادل إمام الساعات القليلة المقبلة لطرح فيلمه الجديد "عمهم"، حيث سيتم طرح العمل مساء اليوم الخميس، ليصبح متاحًا للجمهور خلال أيام عيد الأضحى المبارك .

فيلم عمهم، والذي تتمحور أحداثه حول "سلطان" وهو ملاكم ومدرب رياضي يعمل مع صديقه سعيد بمركز رياضي، إلا أن الصدفة تقودهم لاكتشاف مطبعة تزوير الدولار داخل مصر.

الفيلم من بطولة كل من محمد إمام، هدى المفتي، أيتن عامر، سيد رجب، محمد لطفي، باسم سمر، وباقة لامعة من نجوم الفن، وإخراج حسين المنباوي، وإنتاج أحمد السبكي.