رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى

البعثة المصرية لحج الجمعيات تتسلم خيام عرفات ومنى (إنفوجراف)

جريدة الدستور

نشرت وزارة التضامن الاجتماعى، رسالة اليوم من المملكة العربية السعودية لحج الجمعيات تضمنت العديد من الأحداث أبرزها تسلم البعثة المصرية لحج الجمعيات برئاسة أيمن عبد الموجود الخيام الخاصة بمنى وعرفات وسيتم تصعيد الحجيج إلى منطقة منى وعرفات، مساء الخميس، استعدادا للوقوف بجبل عرفات الجمعة المقبل.

أضافت من خلال إنفوجراف أن وزيرة التضامن توافق على خطة البعثة الرسمية لحج الجمعيـات لتصعيد الحجاج إلى جبل عرفات، والذي تبدأ من عصر الخميس وحتى مساء نفس اليوم.

FB_IMG_1657114612972

وأكدت أن البعثة الرسمية لحج الجمعيات برئاسة مساعد وزير التضامن الاجتماعي تتسلم الخيـم الخاصة بمنى وعرفات، بعد استيفاء جميع ملحوظات البعثة.

وأوضحت أن البعثة الإشرافية تتابع الاستعدادات الخاصة بالخيم داخل عرفة ومني، وتحديد الخدمات المطلوب توفيرها خلال التواجد بالمشاعر المقدسة.

زار اللواء علاء الأحمدي، مساعد وزير الداخلية للشؤون الإدارية، رئيس البعثة المصرية، يرافقه أيمن عبد الموجـود سيدة من الحجـاج بمجمع الملك عبد الله الطبي، واطمئنوا إلى تلقيها أعلى سبل الرعاية الصحية، وقدما الشكر لوزارة الصحة السعودية على ما يقدمونه من رعاية فائقة للمرضى، وتعاونهم المستمر مع البعثة المصرية.

FB_IMG_1657114610591

وأكدت أنه سيتم توفير عيادة طبية، وتوفير مخيم للعزل للحالات المشتبه في إصابتها بفيروس كورونا أثناء التواجد في المشاعر المقدسة.

أضافت أنه سيتم تقسيم البعثة إلى جزئين؛ جزء في مكان المغادرة لضمان إتمام التفويج وعدم وجود أي مشكلات، والنصف الآخر في مقر الوصول للمشاعر المقدسة، لتسكين الحجاج، والتأكد من تمام الوصول.