رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى

وكيل «صحة بنى سويف» يوجه برفع درجة الاستعداد لاستقبال عيد الأضحى

الاجتماع
الاجتماع

عقد الدكتور محمد يوسف عبدالخالق وكيل وزارة الصحة ببنى سويف، اليوم الثلاثاء، اجتماعا بمديرى الإدارات الصحية والفنية ومديرى المستشفيات، بحضور الدكتور أحمد بغدادى وكيل المديرية.

وناقش الاجتماع رفع درجة الاستعداد لاستقبال عيد الأضحى المبارك، والتشديد على التواجد، والالتزام بعدم ترك النوبتجيات من الأطباء والتمريض وعرض المشكلات التى  تواجه فرق العمل أثناء المرور مثل توفير السيارات.

وطالب وكيل وزارة الصحة بتكثيف المرور بصفة مستمرة أثناء أيام العطلة، وتوجيه مديرى المستشفيات بضرورة التواجد بالمستشفيات أو نوابهم على مدار اليوم، والتأكيد على توفير الأمصال بالمستشفيات والوحدات الصحية، وضرورة متابعة وصيانة شبكات الغاز بالمستشفيات، والتأكيد على توقيع الجزاء على المتغيبين أثناء عطلة عيد الأضحى المبارك وعدم قبول إجازات العارضة، والتأكيد على انتظام سير العمل بالمعمل المشترك لتلقى المواطنين الفحوصات الخاصة بالسفر وعدم تعطيل العمل.

وأكد الدكتور محمد يوسف، أنه سيتم تشكيل غرفة أزمات فرعية بالمديرية تحت إشراف وكيل الوزارة، وإبلاغ مديري المستشفيات والطوارئ بتنفيذ خطة إخلاء الأقسام التي لها علاقة بالطوارئ واستدعاء فريق الانتشار السريع"حال حدوث طوارئ"، مع التأكد من توفر رصيد استراتيحي من الأدوية والمستلزمات بكل مستشفى، والاطمئنان على توافر كميات كافية من أكياس الدم ومشتقاته.

وكذا جاهزية الأقسام الداخلية، ومراجعة خرائط الميادين والبؤر الساخنة للأحداث والتجمعات وتحديد مستشفيات الإحالة بجانب المرور صباحا ومساء على جميع المنشآت الصحية، وعمل نوبتجية لمخازن أدوية ومستلزمات المديرية.