رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى

انعقاد غرفة عمليات «تعليم القاهرة» فجرًا ومتابعة من أجهزة المحافظة

محمد عطية
محمد عطية

انعقدت غرفة العمليات بديوان عام مديرية التربية والتعليم بالقاهرة، والإدارات التعليمية منذ فجر اليوم.
 وأكد محمد عطية وكيل تعليم القاهرة، على جميع مديري عموم الإدارات التعليمية، بعقد اجتماع اليوم عقب الانتهاء من الامتحان مع رؤساء اللجان، ورؤساء مراكز توزيع الاسئلة بالتأكيد على توزيع كتيب المفاهيم، والبابل شيت، وورقة الأسئلة، والتأكد من تطابق الأعداد، ويظل الكتيب فى اللجنة  حتى آخر اليوم، ويسلم لرئيس اللجنة. 

وشدد «عطية» على مديري عموم ووكلاء الإدارات التعليمية التواجد في محيط اللجان والاطمئنان على اتخاذ كافة الإجراءات الإحترازية والوقائية والأمنية المُتبعة، وطالب بضرورة التنسيق والتواصل الدائم مع غرفة عمليات المُديرية لحل أي مُشكلة قد تطرأ لضمان حسن سير وانتظام الامتحانات داخل  لجان امتحانات الشهادة الثانوية العامة 2022  فى الـ33 إدارة تعليمية التابعة للقاهرة.

كان أكد اللواء خالد عبدالعال محافظ القاهرة، أنه يجري تطبيق أقصى درجات الحماية، والوقاية للطلاب قبل وأثناء وبعد الامتحانات بما يضمن انتظام سير عملية الامتحان.  

وأضاف محافظ القاهرة أن العاصمة أنهت استعدادتها الخاصة بامتحانات الثانوية العامة، مُشيرًا إلى أنه سيجري تطبيق أقصى درجات الحماية والوقاية للطلاب قبل وأثناء وبعد الامتحانات بما يضمن انتظام سير عملية الامتحان مع اتخاذ كافة الإجراءات الكفيلة بتوفير المناخ الهادئ والآمن للطلاب والمُعلمين وكافة العاملين بأعمال المراقبة والنظام والتأمين خلال فترة انعقاد الامتحانات. 

وأشار مُحافظ القاهرة إلى أن إجمالى عدد طلاب الثانوية العامة بالقاهرة هذا العام ١٠٥٩٦٦ طالب وطالبة من ٣٣ إدارة تعليمية موزعين على ٢٩٧ لجنة، بالإضافة إلى لجنتين إحداهما بمستشفى ٥٧٣٥٧، منهم ٣١٣٢٣ طالب وطالبة علمى علوم، و٢٠٧٤٧ طالب وطالبة علمى رياضة، و٤٥٦٢٢ طالب وطالبة أدبى بإجمالى ٩٧٦٩٢ طالب وطالبة، بالإضافة إلى ٨٣٠٤ طالب وطالبة بالمدارس الدولية.

وشدد محافظ القاهرة على ضرورة متابعة تواجد المرواح بكافة اللجان، والتأكد من عملها بكفاءة، وتوافر المياه المبردة؛ لمساعدة الطلاب على التغلب على حرارة الجو.