رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى

الآباء يتصدرون المشهد بمحيط لجان امتحان الديناميكا فى الجيزة

آباء
آباء


عادة ما تتصدر النساء المشهد بساحات الانتظار أمام المدارس خلال الامتحانات، إلا أنه خلال تأدية طلاب الشعبة العلمية لامتحان مادة الرياضة التطبيقية الديناميكا، كان الأباء الأكثر حضورا.
 

وقال محمد عادل، ولي أمر حنان، الطالبة بالشعبة العلمية بمدرسة أحمد عرابي الثانوية للبنات التابعة لإدارة العمرانية التعليمية بمحافظة الجيزة ، لـ « الدستور » إنه حرص على الحضور خوفًا على ابنته من الدخول في حالة انهيار، خلال أداءها الامتحان، خاصًة وأنها شعرت أنها نسيت كل المادة، قبل أن تنام ليلة أمس.
 

نفس الأمر، كان السبب وراء قدوم إبراهيم عبدالله، ولي أمر صفية، الطالبة بالشعبة العلمية بالشهادة الثانوية بمدرسة أحمد عرابي الثانوية للبنات التابعة لإدارة العمرانية التعليمية، قائلا:" قررت مساندة ابنتي واستقبالها بعد الامتحان، خوفا عليها من الصدمة".
 

فيما، أشار عمر طارق، ولي أمر نانسي، الطالبة بشعبة العلمية بالشهادة الثانوية بمدرسة أحمد عرابي الثانوية للبنات التابعة لإدارة العمرانية التعليمية، إلى أن زوجته توفت منذ أيام، فهي التي كانت تأتي مع ابنتهما، إلا أن الأمر اختلف فوكلت بهذه المهمة.
 

وفتحت مدرسة أحمد عرابي الثانوية للبنات التابعة لإدارة العمرانية التعليمية محافظة الجيزة،  أبوابها لاستقبال طلاب الثانوية العامة، صباح اليوم الأحد، في تمام الثامنة ونصف صباحًا، وفي تمام الثامنة بالنسبة للمدرسين والقائمين على تنظيم اللجان، وسط تأمينات مشددة.
 

وسط تمركز كبير من قوات الشرطة؛ لتنظيم عملية دخول وخروج الطلاب بشكل سلس، وتفاديًا للتكدس والزحام الكبير على الأبواب، كما أمنت سيارة إسعاف ابواب المدرسة تجنبًا لاي حالة طارئة قد تصيب الطلاب أو المعلمين، خلال عملية أداء الامتحانات.
وبدء دخول الطلاب بشكل منظم في طوابير مصطفه حتى يتمكن المدرسين من تفتيشهم، بناء على التعليمات الواردة بمنشور وزارة التربية الخاصة بترك كل متعلقاتهم الشخصية على البواب، والدخول فقط ببطاقة تحقيق الهوية الشخصية.
 

وشهدت محيط مدارس محافظة الجيزة تشديدات أمنية واستعدادات مكثفة، تزامنا مع توافد العديد من طلاب الثانوية العامة، لتأدية امتحان التربية الدينية، والتربية الوطنية.
 

وانطلقت الاثنين 20 يونيو الماضي امتحانات الثانوية العامة 2022، حيث يؤدى الطلاب الامتحان فى المواد غير المضافة للمجموع فى التربية الدينية والتربية الوطنية، الاثنين 20 يونيو و21 يونيو فى الاقتصاد والاحصاء، بينما تبدأ الامتحانات فى المواد الدراسية الأساسية 26 يونيو الجارى بامتحان اللغة العربية والثلاثاء 28 يونيو اللغة الأجنبية الثانية والأحد 3 يوليو 2022، اختبار مواد الكيمياء للشعبة العلمية والجغرافيا للشعبة الأدبية والثلاثاء 5 يوليو الديناميكا والخميس 7 يوليو اللغة الأجنبية الأولى ويحصل الطلاب على إجازة بمناسبة عيد الأضحى من 9 حتى 12 يوليو 2022، ويتم استئناف الاختبارات يوم الخميس 14 يوليو بمادتى الفيزياء والتاريخ والأحد 17 يوليو يؤدى الطلاب امتحان مواد الجيولوجيا والعلوم البيئية والتفاضل والتكامل وعلم النفس والاجتماع، كما يؤدى الطلاب يوم 19 يوليو امتحان الجبر والهندسة الفراغية و21 يوليو الأحياء والرياضيات التطبيقية" الاستاتيكا" والفلسفة والمنطق.