رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى

إصابة عدد من الفلسطينيين بالاختناق فى مواجهات مع قوات الاحتلال ببيت لحم

مواجهات مع قوات الاحتلال
مواجهات مع قوات الاحتلال الإسرائيلى

أصيب، مساء أمس الإثنين، عدد من الفلسطينيين بالاختناق بالغاز المسيل للدموع، خلال مواجهات مع قوات الاحتلال الإسرائيلى في قرية حوسان غرب بيت لحم.

وأفادت وكالة الأنباء الفلسطينية "وفا"، نقلًا عن مصادر محلية، بأن المواجهات تركزت في منطقة المطينة على المدخل الشرقي، حيث أطلق الجنود قنابل الغاز والصوت صوب المواطنين، ما أدى إلى إصابة عدد منهم بالاختناق.

وأضافت المصادر أن الاحتلال أغلق المدخل الغربي للقرية ومنطقة "عقبة حسنة" المدخل الرئيس للريف الغربي لمحافظة بيت لحم.

وفى وقت سابق من مساء اليوم، أغلقت قوات الاحتلال الإسرائيلي منطقة عقبة حسنة، وهي المدخل الرئيسي الموصل إلى الريف الغربي لمحافظة بيت لحم.

ونصبت قوات الاحتلال حاجزًا عسكريًا، ونشرت قواتها في منطقة عقبة حسنة، ومنعت المواطنين من الدخول لقرى الريف الغربي أو الخروج منها، التي تضم حوسان، وبتير، ووادي فوكين، ونحالين.

كما أصيب عدد من الفلسطينيين، مساء اليوم الإثنين، خلال مواجهات مع قوات الاحتلال الإسرائيلي في بلدة دورا، جنوب الخليل.

وأفادت وكالة الأنباء الفلسطينية "وفا"، بأن قوات الاحتلال اقتحمت منطقة سنجر بالبلدة، وفتشت عددًا من المنازل؛ مما أدى لاندلاع مواجهات أصيب خلالها خمسة مواطنين بالرصاص الحي في الأطراف السفلية نقلوا إثرها للمستشفيات، ومواطن بالرصاص المعدني المغلف بالمطاط، والعشرات بحالات اختناق بالغاز المسيل للدموع، جرى علاجهم ميدانيًا.

وفى القدس المحتلة، استدعت قوات الاحتلال الإسرائيلي، مساء اليوم، مواطنة من المدينة المحتلة للتحقيق.

وأفادت مصادر محلية بأن قوات الاحتلال استدعت المواطنة مفيدة البراغيثي من البلدة القديمة بالقدس المحتلة، بعد أن اعتقلت نجلها صباح اليوم.

وكانت سلطات الاحتلال قد أجلت محاكمة الشابين خالد البراغيتي وكرم العبيد حتى الخميس المقبل، بعد عرضهما على محكمة الاحتلال اليوم، وفقًا لوكالة الأنباء الفلسطينية "وفا".