رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى

المنوفية: تنظيم معارض للأثاث المنزلي والأجهزة الكهربائية بالمجان بمركزي أشمون والشهداء

تجهيز عرائس بالمجان
تجهيز عرائس بالمجان في المنوفيه

صرح الأستاذ عادل درغام مدير جمعية الأورمان بالمنوفية بأنه تم تنظيم ثلاث معارض للأثاث المنزلي والأجهزة الكهربائية بالمجان بقرية العراقية بمركز الشهداء وقري جريس وساقية المنقدى بمركز أشمون، وذلك تحت رعاية محافظ المنوفية ، مشيراً إلى أنه يتم التوزيع بالمجان على حسب احتياج الأسر الفقيرة والحالات المستحقة والتي تم تحديدها من خلال عمل أبحاث ميدانية للوصول إلى الفئات المستهدفة بالتنسيق مع مديرية التضامن الاجتماعي بالمحافظة.

ويضم المعرض أجهزة منزلية معمرة " أنتريهات ، صالونات ، بوتاجازات ، ثلاجات ، غسالات أتوماتيك ، سجاد، غرف نوم ، مكاتب ، مراتب ، مفروشات  )وغيرها من الأجهزة المعمرة .

ومن جانبه أكد محافظ المنوفية دعمه الكامل لكافة الجمعيات الخيرية لما يقدمونه من دور هام وحيوي في خدمة وتنمية المجتمع وتقديم كافة أوجه الدعم والرعاية فضلاً عن إقامة مشروعات خدمية تخدم المواطنين الأكثر احتياجا من أبناء المحافظة .

ويتم ذلك في إطار التعاون المثمر والبناء بين محافظة المنوفية والجمعيات الخيرية لمساعدة الأسر الأكثر احتياجا والحد من آلامهم ورفع المعاناة عن كاهلهم ، وتنفيذاً لتوجيهات اللواء إبراهيم أحمد أبو ليمون محافظ المنوفية بتقديم الدعم الكامل للفئات المستحقة لتوفير حياة كريمة وآمنة لهم .

استعدادات مكثفة بمحافظة المنوفية استقبالاً لعيد الأضحى المبارك 2022

وعلى صعيد آخر منفصل تستعد مديرية التضامن الاجتماعى بالمنوفية بالتعاون مع منظمات المجتمع المدنى لاستقبال عيد الأضحى المبارك حيث بدأت فى وضع خطة عمل متكاملة تستهدف توزيع 45 عجل بلدى و28 ألف كيلو لحوم مستوردة لهذا العام 2022 من غير القادرين في قرى المنوفية ونجوعها ومدنها وبخاصة القرى الأكثر احتياجاً والمناطق النائية الأكثر فقرًا.

وأكد الأستاذ /إمام فوزى امام،  مدير مديرية التضامن الاجتماعى بالمنوفية، إن خطة عملها لتوزيع لحوم الأضاحي لغير القادرين لهذا العام تتم بالتعاون مع جمعية الأورمان والجمعيات الأهلية الصغيرة المنتشرة فى أرجاء المحافظة من خلال قوائم بيانات معتمدة وذلك بعد اجراء ابحاث ميدانية عليهم للتأكد من احقيتهم و بما يتفق مع شروط المديرية.

من جانبه أفاد اللواء ممدوح شعبان، مدير عام جمعية الأورمان، أن الجمعية تستهدف ومن خلال مشروع صك الأضحية لجمعية الأورمان الوصول بلحوم الأضاحي إلى كل الأسر الأكثر احتياجًا فى محافظة المنوفية وبخاصة القرى الأكثر احتياجًا لكى تحقق الغاية من الأضحية وهى ادخال الفرحة على المضحى من خلال التأكد من وصول لحوم أضحيته إلى مستحقيها وفي نفس الوقت إسعاد الأسر الأكثر احتياجًا بتوصيل لحوم الأضاحى لهم فى منازلهم مهما كان موقع قراهم وتجمعاتهم السكانية .

وأضاف شعبان ان خطة العمل تم اعدادها بشكل يسمح بوصول تبرعات المضحين من خلال صك الاضحية للأورمان الى الاسر المستفيدة في اكثر المناطق احتياجا في انحاء الجمهورية .

والجدير بالذكر أن الجمعية أطلقت قبل سنوات مشروع صك الاضحية من الاورمان ومستمرة في تنفيذها سنويا لتحقيق الغاية الشرعية والاجتماعية من الأضحية بإدخال الفرحة على المضحي من خلال التأكد من وصول لحوم أضحيته إلى مستحقيها، وأيضا المشاركة المجتمعية بتحقيق السعادة والبهجة للأسر الأكثر احتياجاً بتوصيل لحوم الأضاحي لهم في منازلهم مهما كان موقع قراهم وتجمعاتهم السكانية.