رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى

استقرار أسعار زيت الذرة في السوق المحلي

زيت الطعام
زيت الطعام

واصلت أسعار زيت الطعام اليوم الأحد 3 يوليو 2022، الثبات على نفس القيمة السعرية لدى تجار الجملة والمستهلكين، في السوق المحلي لأسعار زيت الصويا المكرر، وزيت الأولين، وزيت عباد الشمس المكرر، وأسعار زيت الذرة الخام والمكرر على الصعيد المحلي.

 

أسعار زيت الطعام اليوم الأحد للطن 


استقرت أسعار زيت الصويا المكرر في السوق المحلي، لتسجل القيمة الشرائية للطن 30,900 جنيه، وثبت سعر زيت الأولين في الأسواق المحلية، ليسجل سعر الطن 25,900 جنيه.

أسعار زيت الذرة الخام

استقرت أسعار زيت الذرة في السوق المحلي، ليسجل سعر الطن 31,000 جنيه ،كما ثبتت أسعار زيت الذرة المكرر أيضًا بالسوق المصري، ليصل سعر الطن إلى 37 ألف جنيه.

أسعار زيت عباد الشمس

واستقرت أسعار زيت عباد الشمس المكرر، ليسجل سعر الطن 35 ألف جنيه.

أسعار الزيت للمستهلك

ثبتت أسعار الزيت للمستهلك اليوم، إذ سجل سعر زيت الذرة «800 مل» 48.5 جنيه، فيما سجل زيت عباد الشمس «800 مل» 42.5 جنيه، وبلغ سعر زيت ذرة نحو 32 جنيهًا.

كان قد أعلن  الدكتور علي المصيلحي، وزير التموين والتجارة الداخلية، أن الاحتياطي الاستراتيجي للسلع الأساسية أمان ولا داعي للقلق. 

وأضاف أن الزيت وصل الاحتياطي الاستراتيجي وصل إلى  6.2شهر وأن الزيت هو السلع الاستراتيجية الأخطر منذ بداية الازمة الروسية الأوكرانية نظرًا لأن الدولتين الأعلى في إنتاج الزيوت وما له تأثير على السوق العالمي، مؤتمرًا صحفيًا بديوان عام الوزارة، للإعلان عن استعدادات الوزارة لعيد الأضحى المبارك وموسم توريد القمح المحلي.

وزير التموين والتجارة الداخلية أكد وجود احتياطي استراتيجي آمن من مختلف السلع الأساسية والسلع التموينية، لافتًا إلى حرص الدولة على السعي لتوفير مختلف أنواع السلع للمواطنين في الأسواق المحلية، رغم التداعيات السلبية التي عانت منها الدولة المصرية كسائر دول العالم بسبب الأزمات المتعاقبة التي مر بها العالم، وما خلفته من اضطراب شديد في الأسواق منذ بداية جائحة كورونا مرورا بالأزمة الروسية الأوكرانية، مشيدا بدور التجربة المصرية في مواجهة تلك الأزمات وصمود السوق المصرية حيالها.

وبدأت شركتا الجملة (العامة والمصرية) بوزارة التموين والتجارة الداخلية، تسليم سلع شهر يوليو من المخازن التابع لهم والبالغ عددها 1500 مخزن على  مستوى الجمهورية، لصالح البقالين وأصحاب مشروع جمعيتي والمجمعات الاستهلاكية تمهيدًا لصرفها لأصحاب البطاقات البالغ عددهم 64 مليون مواطن، مع بداية الشهر المقبل.