رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى

دورات تدريبية للعاملين بالمنشآت والمطاعم السياحية على صحة وسلامة الغذاء

الدكتورة سها بهجت
الدكتورة سها بهجت

قالت الدكتورة سها بهجت، مستشار وزير السياحة والآثار لشئون التدريب، إن الدورات التدريبية المكثفة للعاملين بالمنشآت والمطاعم السياحية على صحة وسلامة الغذاء الآمن، جاءت بالتنسيق مع رئيس غرفة المنشآت والمطاعم السياحية لرفع كفاءة العاملين بالقطاع السياحي ومواكبة التدريبات للمتغيرات التي يشهدها القطاع، لافتة إلى أن شركة "AHDO" المتخصصة في مجال سلامة وصحة الغذاء والتنمية المستدامة، تولت عملية التدريب.
وأضافت "بهجت"، أن موضوعات التدريب شملت تعريف المتدربين بأساسيات سلامة الغذاء والصحة العامة، نظم إدارة سلامة الغذاء، القوانين الدولية المنظمة له ومرونتها، خطوات تطبيق نظام فعال، والحلول المستدامة لسلامة الغذاء.

وأشارت إلى أن هذه الدورات يتم تنظيمها وتنفيذها تحت عنوان "من أجل سياحة آمنة" وأطلقتها وزارة السياحة والآثار في ديسمبر2021، وتتسق مع  أهداف استراتيجية الوزارة للتنمية المستدامة 2030 المقدمة بالمقصد السياحي المصري.

وأوضحت أن المرحلة الأولي من البرنامج التدريبي تضمنت تدريب أكثر من 13  ألف من العاملين بمجال الأغذية والمشروبات بالمنشآت الفندقية والسياحية من كافتريات ومطاعم،  وبمراكب السفاري بمحافظات كل من الإسكندرية والقاهرة  وجنوب سيناء والبحر الأحمر والأقصر وأسوان، وذلك خلال الأربعة أشهر الماضية.
ونوهت بأن هذا البرنامج قد حقق الأهداف المرجوة منه وإنه يواكب  قرار وزير السياحة والآثار الصادر في نوفمبر الماضي بتنظيم منظومة التدريب وتطوير جودة الخدمات المقدمة بالمنشآت الفندقية والسياحية المختلفة، وذلك عبر التزام المنشآت الفندقية والسياحية بحصول العاملين في جميع الأقسام بها على الدورات التدريبية اللازمة كل وفقًا لتخصصه، بجانب التزامها بتعيين مراقب جودة بشكل دائم من المتخصصين في مجال صحة وسلامة الغذاء.