رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى

عدد أيام إجازة عيد الأضحى 2022 للقطاع الخاص

أجازة
أجازة

حظت إجازة عيد الأضحى المبارك 2022 على اهتمام كبير من قبل المواطنين، وتعد من العطلات الرسمية الطويلة خلال العام الحالي، وتهم قطاع كبير من المسلمين لقيام فيها مناسك الحج، ومتابعة كافة المسلمين شعائر الحج، وبعضهم يستعد لقضاء إجازة سعيدة والسفر مع الأهل والتنزه، والبعض الآخر يفضل الجلوس بالمنزل والاسترخاء.

إجازة عيد الأضحى 2022 للقطاع الخاص

موعد يوم وقفة عرفات 2022

تحدد موعد يوم وقفة عرفات لعام 2022، في يوم الجمعة الموافق 8 من يوليو لعام 2022 الذي يوافق اليوم التاسع من شهر ذي الحجة لعام 1443 هجرية.

موعد عيد الأضحى المبارك عام 1443 

الكثير من المواطنين يتساءلون على كافة مواقع التواصل الاجتماعي والسوشيال ميديا عن ميعاد وقفة عرفة ووقت صلاة العيد، وفقا لما أعلنه مركز البحوث الفلكية.

وتبدأ إجازة عيد الأضحى المبارك لعام 2022، بدءا من يوم السبت 9 من يوليو لعام 2022 الذي يوافق يوم العاشر من شهر ذي الحجة لعام 1443 هجرية، حيث سيقوم الشعب بعمل كافة الاستعدادات لقضاء صلاة العيد ويقومون بالاحتفال بذبح الأضاحي عقب إتمام مناسك الحج لعام 2022.

موعد صلاة عيد الأضحى 2022

يكون موعد الصلاة في عيد الأضحى المبارك بمحافظ القاهرة في تمام الساعة 5:26 صباحا.

إجازة عيد الأضحى لعام 2022 للقطاع الخاص

يحصل كافة العاملين بالقطاع الخاص على إجازة لمدة 3 أيام فقط وتكون مدفوعة الأجر.

إجازة عيد الأضحى المبارك لعام 2022 لموظفي الحكومة

سيحصل موظفو الحكومة المصرية على عدد 5 أيام إجازة رسمية وتبدأ من يوم الجمعة لكي يعودوا إلى أعمالهم بدءا من يوم الأربعاء عقب إجازة عيد الأضحى المبارك.

اقرأ أيضا:

«لا تعذبوا الأضحية».. نصائح وإرشادات من «الإفتاء» للمواطنين قبل ذبح الأضاحى

 

إجازات عيد الأضحى لعام 2022 للبنوك

إجازات عيد الأضحى لعام 2022 للبنوك، وتبدأ كافة البنوك بداخل مصر كافة الإجازات الطويلة، حيث ستستقبل البنوك كافة الأعياد وجميع المناسبات القومية والمناسبات الدينية، وقد تعلن عن الإجازة بكافة بنوك محافظات مصر، وخاصة جميع الأماكن الحكومية مثل "المستشفيات الحكومية  والمراكز المجالس" وقد تمتد الإجازة لمدة أربعة أيام.