رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى

الرئيس اللبناني: ملتزمون بتعزيز التعاون مع دول مجلس التعاون الخليجي

ميشال عون
ميشال عون

قال الرئيس اللبناني، ميشال عون، السبت، إن الحكومة ملتزمة باتخاذ إجراءات لتعزيز التعاون مع دول مجلس التعاون الخليجي.

جاء ذلك خلال استقباله في قصر بعبدا، وزير خارجية دولة الكويت ناصر المحمد الصباح،  قبيل الاجتماع الموسع لوزراء الخارجية العرب مع عون في القصر الجمهوري.

وتابع عون: "اللبنانيون يستبشرون خيرا دائما من عودة العرب إلى لبنان، والحكومة ملتزمة اتخاذ إجراءات تعزيز التعاون مع دول مجلس التعاون الخليجي"، وفقا لـ"موقع لبنان 24".

من جهته، أكد الصباح على "متانة العلاقة بين لبنان والكويت"، كما سلم الرئيس اللبناني دعوة من أمير الكويت، الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح، لزيارة الدولة في الفترة المقبلة، ورسالة من ولي العهد الكويت، مشعل الأحمد الجابر الصباح، شددت على "العلاقة الثابتة والتعاون القائم بين البلدين".

السفيرة الأمريكية: العمل جار لتمكين بيروت من استيراد الغاز 

يأتي هذا فيما أكدت السفيرة الأمريكية بلبنان دوروثي شيا أن هناك تقدمًا على مستوى الإجراءات اللازمة للتأكد من عدم وجود تداعيات سلبية لقانون قيصر على عقود استيراد الغاز المصري، موضحة أن العمل جارٍ من أجل تمكين لبنان من تنفيذ عقود استيراد الغاز لما له من تأثير إيجابي على المنطقة بأكملها.

جاء ذلك خلال لقائها مع وزير الطاقة والمياه بحكومة تصريف الأعمال اللبنانية وليد فياض في مقر الوزراة ببيروت.

ووفقًا لبيان صحفي من وزارة الطاقة اللبنانية، تناول اللقاء مواضيع عدة أبرزها التوقيع الأخير لعقود الغاز مع مصر وسوريا في ٢١ يونيو الماضي، حيث هنأته شيا على التوقيع.

كما استعرضت شيا، مع الوزير فياض أجواء زيارتها الأخيرة إلى واشنطن ودعم الإدارات الأمريكية مجتمعة للبنان وعلى مستوى الرئاسة أيضًا.