رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى

أحمد مهنى: 30 يونيو أكدت أن مصر لكل المصريين وليست حكرا لفئة أو طائفة بعينها

النائب احمد مهني
النائب احمد مهني

 

هنأ النائب أحمد مهني، وكيل لجنة القوى العاملة  بمجلس النواب، الرئيس عبد الفتاح السيسي والقوات المسلحة والشعب المصرى بحلول ذكرى الثلاثين من يونيو، والتي ساندتها القوات المسلحة لتصحيح المسار وإعادة بناء الوطن والتأكيد على أن مصر لكل المصريين وليست حكرا لفئة أو طائفة بعينها.

وأكد  مهني، أن ثورة 30 يونيو حمت المنطقة من التفتيت، وحافظت على المنطقة العربية بل والشرق الأوسط من مخطط التقسيم، ومن حزمة من المؤامرات التى كانت تُحاك للمنطقة بالكامل، كما أنه تاريخ استعادة الهوية المصرية وتاريخ للخلاص من كابوس تاريخي كاد يعصف بالدولة المصرية.

وأشار عضو مجلس النواب إلى أن ذكرى ثورة 30 يونيو ستظل رمزا لصمود وإرادة المصريين.

ولفت عضو مجلس النواب إلى أن ثورة 30 يونيو تجسيد حقيقي للثورة الشعبية شارك فيها جميع أفراد الشعب في محاولة لإنقاذ الدولة من مصير مجهول على يد الجماعة الإرهابية؛ وأن ما حدث بعد ثورة 30 يونيو كان التحدي الأكبر بعد حالة الفوضى التي تعرضت لها مصر من تهديدات إرهابية وتخريب وانعدام الأمن والاستقرار.

وكان الرئيس عبد الفتاح  السيسي، قد أكد، إن "ثورة الثلاثين من يونيو لم تكن مجرد لحظة عابرة عبر فيها المصريون عن غضب أو سخط أو امتعاض، بل كانت أرقى صيحات التعبير عن أقوى الثوابت المصرية وأشدها رسوخا وأكثرها نبلاً، وهي الانتماء للوطن والولاء للأرض".

وأضاف السيسي: "إننا وإذ نحتفل اليوم بالذكرى الثامنة لثورتنا المجيدة، أتوجه برسالة غالية إلى كل من ضحى وقدم روحه ثمنًا لرفض التطرف والإرهاب، وأقول لهم: لن ننساكم.. أنتم في قلوبنا، نفخر بكم وننحني إجلالًا لأرواحكم الطاهرة".

وفي وقت سابق أعلنت دار الأوبرا المصرية، برئاسة الدكتور مجدي صابر، عن فتح أبوابها مجانًا للجمهور احتفالا بذكرى ثورة 30 يونيو، وذلك من خلال حفلين لمركز تنمية المواهب تحت إشراف الفنان عبدالوهاب السيد يقاما بالتوازي على مسرح النافورة بالقاهرة وأوبرا دمنهور، وذلك في الثامنة مساء الخميس 30 يونيو.