رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى

سواريس يصل القاهرة لقيادة الأهلى خلال ساعات.. واستمرار قمصان مدربًا عامًا

سواريس
سواريس

يدخل فريق الكرة الأول بنادى الأهلى معسكرًا مغلقًا، مساء اليوم، استعدادًا لمواجهة سموحة، فى التاسعة والنصف مساء الأربعاء، على ملعب استاد الإسكندرية، ضمن مباريات الجولة الثالثة والعشرين من مسابقة الدورى العام.

ويختار سامى قمصان، المدير الفنى للأهلى، قائمة الفريق التى ستدخل المعسكر المغلق للمباراة، التى تشهد عودة محمد عبدالمنعم وعلى لطفى، مع استمرار غياب بيرسى تاو وأحمد عبدالقادر وحسين الشحات ولويس ميكيسونى للإصابة.

وتغادر حافلة الأهلى إلى الإسكندرية عقب مران غدا، من أجل المبيت فى أحد الفنادق القريبة من الملعب، قبل اللقاء بـ٢٤ ساعة، وعقد «قمصان» جلسة مع اللاعبين، طالبهم فيها بغلق صفحة الفوز على بيراميدز فى كأس مصر، والتركيز على مواجهة سموحة، خاصة أنها مباراة مهمة فى مشوار استعادة لقب الدورى.

وأضاف المدير الفنى المؤقت للأهلى خلال لقائه اللاعبين: «صحيح أننا تعرضنا إلى ضغوط كبيرة خلال الفترة الماضية، فى ظل توالى المباريات فى الدورى والكأس، بينما سموحة حصل على فترة راحة طويلة، لكن لا بد من استغلال حماسنا لمواصلة الانتصارات المحلية، واستعادة صدارة الدورى من الغريم التقليدى الزمالك». 

وحذر من صعوبة مباراة سموحة، خاصة أنه من الفرق التى تجيد اللعب مع أندية القمة، وحقق نتائج إيجايبة أمام الأهلى والزمالك على حد سواء، مطالبًا اللاعبين بعدم تكرار ظاهرة التراجع وهبوط المستوى عقب إحراز هدف فى بداية المباراة، مثلما حدث أمام غزل المحلة وبيراميدز، مع التركيز على استغلال كل الفرص لإحراز أكبر عدد من الأهداف، بما يعطى الفريق أفضلية ويبعده عن أى ضغوط طوال اللقاء.

وطلب من المدافعين ولاعبى وسط الملعب العمل على تقريب المساحات، من أجل إيقاف تحركات رباعى هجوم الفريق السكندرى: عبدالكبير الوادى ومروان حمدى وأبوبكر ليادى وفهد جمعة.

كما حذر من انشغال اللاعبين بملف المدير الفنى الأجنبى الجديد، بعدما أنهت إدارة الأهلى التعاقد مع البرتغالى ريكاردو سواريس، المدير الفنى لفريق جيل فيسنتى البرتغالى، لقيادة «المارد الأحمر» خلال الفترة المقبلة.

ووافقت شركة الكرة على التعاقد مع البرتغالى ريكاردو سواريس، لقيادة الأهلى لمدة موسمين مقبلين، مقابل ١٢٥ ألف دولار شهريًا للجهاز الفنى ككل، الذى يضم إلى جانب «سواريس» مدربًا مساعدًا، ومدرب أحمال ومحلل أداء.

وقررت شركة الكرة فى اجتماعها الذى عقد بحضور محمود الخطيب، رئيس نادى الأهلى، وحسام غالى، عضو مجلس الإدارة، وزكريا ناصف، عضو لجنة التخطيط، استمرار سامى قمصان مدربًا عامًا، والبلجيكى ميشيل يانكون مدربًا لحراس المرمى، وسيد عبدالحفيظ مديرًا للكرة، إلى جانب استمرار الجهاز الطبى برئاسة الدكتور أحمد أبوعبلة.

ومن المنتظر أن يحضر «سواريس» وجهازه المعاون إلى القاهرة، خلال الساعات القليلة المقبلة، لبدء مهمته مع الأهلى، التى يستهلها بمباراة بتروجت فى نصف نهائى كأس مصر نسخة العام الماضى، المقررة إقامتها فى التاسعة مساء السبت المقبل، التى يصعد الفائز منها لمواجهة الزمالك فى النهائى يوم ٢١ يوليو المقبل.