رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى

وكيل «صحة قنا» يفجر مفاجأة بشأن واقعة «الطبيب المزيف» فى مستشفى أبو تشت

الدكتور راجي تواضروس
الدكتور راجي تواضروس

علق الدكتور راجي تواضروس، وكيل وزارة الصحة والسكان بقنا، على اكتشاف طبيب مزيف يعمل بمستفى أبو تشت المركزي، بأنه جرى تشكيل لجنة من مديرية الصحة؛ للتحقيق في الواقعة. 

وقال وكيل الوزارة، في تصريحات خاصة لـ"الدستور"، إنه جرى تشكيل اللجنة بعدما أُثير من شائعات عن تواجد طالب في الفرقة الثالثة يدرس الطب بأوكرانيا، يوقيع الكشف الطبي على المواطنين داخل مستشفى أبو تشت، وهو الأمر الذي نفته إدارة المستشفى تمامًا، لافتًا إلى أنه إذا ثبت ذلك سيتم تحويل الأمر للنيابة الإدارية. 
كشفت لجنة من وزارة الصحة والسكان، خلال الساعات القليلة الماضية، عن واقعة جديدة لانتحال طالب يدرس بالفرقة الثالثة بدولة أوكرانيا، لصفة طبيب يعمل داخل قسم الاستقبال بمستشفى أبوتشت المركزي.
وقال مصدر بمديرية الصحة والسكان بمحافظة قنا، إن اللجنة بدأت جولاتها التفتيشية في تفقد مستشفى أبوتشت المركزي، وعند المرور على المستشفى، تبين تواجد طبيب داخل قسم الاستقبال بالمستشفى، وعندما أثار شكوك اللجنة، طلبت بطاقة هويته الشخصية والكارنيه الخاص به، ليتبين أنه ليس طبيبًا مقيدًا في سجلات المستشفى.
وأضاف المصدر، أنه بعد ذلك تبين أنه طالب يدرس الطب بدولة أوكرانيا وتحديدًا بالفرقة الثالثة، وكان يتواجد داخل قسم الاستقبال بالمستشفى من أجل توقيع الكشف الطبي على المواطنين والمرضى، لافتًا إلى أن اللجنة حررت محضر إثبات حالة، تمهيدًا لإبلاغ الجهات المختصة.

وفي سياق متصل، أصدر الدكتور راجي تواضروس، وكيل وزارة الصحة بقنا قرارًا بتكليف الدكتور حيدر عبدالحميد، مديرًا لمستشفى نجع حمادي العام، خلفًا للدكتور علي نورالدين والذي تقرر نقله للعمل صيدلي بوحدة صحية بإدارة فرشوط الصحية، والدكتور محمد حسن فارس، مديرًا لمستشفى فرشوط المركزي، خلفًا للدكتور ضياءالدين محمد الذي تقرر نقله للعمل بمديرية الصحة بقنا بعد واقعة الطبيب المزيف.