رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى

نشرة أخبار العرب| جولة الكاظمي لإيران والسعودية.. وزيارة عباس للأردن الأبرز

اخبار العرب
اخبار العرب

شهدت الدول العربية، اليوم العديد من الأحداث والتطورات المهمة، ترصد الدستور أبرزها:

العراق

وصل رئيس الوزراء مصطفى الكاظمي، اليوم، إلى إيران  في زيارة رسمية. وذكر بيان للمكتب الإعلامي لرئيس الوزراء، وفق وكالة الأنباء العراقية (واع)، أن رئيس الوزراء مصطفى الكاظمي وصل إلى ايران في زيارة رسمية، قادماً من السعودية.

ووصل رئيس مجلس الوزراء مصطفى الكاظمي، أمس السبت، الى مدينة جدة السعودية ضمن زيارة رسمية.

فلسطين

أفادت وكالة الأنباء الفلسطينية “وفا” أن رئيس دولة فلسطين محمود عباس، يتوجه اليوم، إلى العاصمة الأردنية عمان، للقاء العاهل الأردني الملك عبد الله الثاني، بناءً على دعوة  من الملك.

وسيجري خلال اللقاء، بحث العلاقات الثنائية بين البلدين الشقيقين وسبل تعزيزها، بالإضافة إلى بحث آخر المستجدات على صعيد القضية الفلسطينية، واستمرار التنسيق المشترك بين القيادتين الفلسطينية والأردنية في العديد من القضايا ذات الاهتمام المشترك.

ويرافقه أمين سر اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير حسين الشيخ، ومدير جهاز المخابرات العامة اللواء ماجد فرج، ومستشار الرئيس الدبلوماسي مجدي الخالدي.

السعودية

أعلنت وزارة الصحة السعودية، اليوم، عن تسجيل  ثلاث حالات وفاة جديدة  بفيروس كورونا المستجد، ليرتفع إجمالي الوفيات في المملكة جراء الوباء إلى 9201 وفاة.

وأشارت الوزارة، في بيان، إلى تسجيل  827 إصابة جديدة بالفيروس، ليرتفع إجماِلي الإصابات في المملكة إلى 791 ألفا و784.

كما لفتت إلى تسجيل 975 حالة شفاء جديدة، ليصل إجمالي المتعافين من الوباء في المملكة إلى 772 ألفا و979.

ليبيا

أكد النائب بالمجلس الرئاسي، موسى الكوني، اليوم أن المجلس الرئاسي يتعهد بتسليم السلطة لرئيس منتخب من قبل الشعب لإنهاء المراحل الانتقالية وفق قاعدة دستورية تتفق على نتائجها جميع الأطراف السياسية.

جاء ذلك خلال حضور الكوني توقيع مذكر تفاهم بين المفوضية الوطنية العليا للانتخابات، يمثلها يمثلها عماد السائح والاتحاد الوطني لعمال ليبيا يمثله محمد أبوزيد. وشدد الكوني على أهمية إجراء الانتخابات البرلمانية والرئاسية التي تقود لاستقرار ليبيا،  بانتخاب رئيس يقود البلاد إلى بر الأمان.