رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى

سفير مصر فى فيينا يدعو إلى تعزيز التعاون والتكامل فى أفريقيا

السفير محمد الملا
السفير محمد الملا سفير مصر في فيينا

أكد السفير محمد الملا سفير مصر في فيينا، وممثلها أمام المنظمات الدولية أهمية تعزيز التعاون والتكامل بين دول أفريقيا خاصة فى ظل الازمات الراهنة المتعلقة بنقص الغذاء والطاقة.


وأوضح السفير أن أفريقيا تلعب دورا مهما في التحديات العالمية الراهنة وخاصة قضية مكافحة تغير المناخ، مثمنا دور الدول الأفريقية من خلال عضويتها في المنظمات الدولية البارزة في فيينا وعلى رأسها وكالة الطاقة الذرية ومنظمة الأمم المتحدة للتنمية الصناعية "يونيدو" ومكتب الأمم المتحدة لمكافحة الجريمة والمخدرات.


وقال الملا إن الاحتفال اليوم هو أول نشاط افريقي بعد توقف عامين بسبب جائحة كورونا، مشيرا إلى دور مصر التاريخي فى الاتحاد الأفريقي منذ تأسيسه قبل ستين عاما.
 

جاء ذلك خلال افتتاح السفير الملا لحفل "يوم أفريقيا" في مقر الأمم المتحدة في فيينا، الجمعة، بحضور رافائيل جروسي المدير العام للوكالة الدولية للطاقة الذرية وعدد من السفراء العرب والافارقة حيث تضمن الحفل مأكولات أفريقية وعروض ثقافية وسياحية من مختلف دول القارة السمراء.


وحظى الجناح المصري بإقبال وإعجاب كبير من الضيوف الأوروبيين والأفارقة وشارك فيه الدكتورة علا عبد الجواد المستشار الثقافي والتعليمي في النمسا وهشام أنيس مدير مكتب مصر الطيران فى النمسا حيث أجرت الشركة سحبا على تذكرة مجانية في إطار التسويق السياحي لمصر.