رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى

بحضور وزير الزراعة.. «محلية النواب» تفتح ملف التعدى على الأراضى الزراعية

النائب عمرو درويش
النائب عمرو درويش

تقدم النائب عمرو درويش، أمين سر لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب، بخالص التعازي لوزير التنمية المحلية في وفاة شقيقته، أمس الأربعاء، كما وجّه الشكر لوزير الزراعة على حضوره اجتماع اللجنة، مؤكدًا أهمية التواصل بين المؤسسات. 

جاء ذلك خلال اجتماع لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب، برئاسة المهندس أحمد السجينى، اليوم الخميس، لمتابعة الإجراءات التي اتخذتها الحكومة بشأن مواجهة ظاهرة التعديات على الأراضي الزراعية وأملاك الدولة، والتصدي لها إما بالإزالة أو التعامل معها في المهد ومنعها، بهدف الحفاظ على الرقعة الزراعية وتأكيد هيبة الدولة وردع المخالفين.

وقال أمين سر «محلية النواب» إن الزراعة هى المجني عليها في وقائع التعدي على الأراضي الزراعية، وحمّل «درويش» المسئولية لوزارة الإسكان، واتهمها بالتضييق على المواطنين فيما يخص اشتراطات البناء، مُطالبًا بإعادة النظر في اشتراطات وإجراءات التصالح.

ولفت «درويش» إلى أن حجم التعديات على الأراضي الزراعية كبير، ويتم ضرب المنظومة التى تعمل عليها الدولة من خلال المؤسسات المختلفة، وأضاف: "لا يوجد تقرير منصف يصل لوزارة الإسكان يوضح مشاكل اشتراطات البناء وإتاحة التراخيص للمواطن". 

وتابع متسائلًا: "من هو المسئول المباشر عما  يحدث من تعنت مع مواطنين فى إجراءات التراخيص والبناء؟".

من جانبه، قال المهندس أحمد السجيني، رئيس لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب، إن تيسير إجراءات منح تراخيص البناء للمواطنين خطوة مهمة ورئيسية لمواجهة ظاهرة التعدى على الأراضى الزراعية.