رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى

تقرير بريطاني: مصر الخيار الأفضل لسائحي المملكة المتحدة

السياحة في مصر
السياحة في مصر

أكدت صحيفة "ماي لندن" البريطانية، أنه في السابق، كان يتعين على السائحين الذين يتطلعون إلى زيارة مصر أن يتم تطعيمهم بالكامل أو إجراء اختبار تفاعل البوليميراز المتسلسل قبل 72 ساعة من السفر، لكن المتحدث باسم رئيس الوزراء المصري مصطفى مدبولي أعلن الأسبوع الماضي أنه سيتم رفع جميع القيود قبل العطلة الصيفية.

وتابعت أن مصر تعد في صدارة قائمة الوجهات السياحية المفضلة لدى السائحين البريطانيين، بأهراماتها الضخمة العظيمة ومقابرها الفرعونية، حيث تتمتع مصر بشعبية لدى المسافرين من المملكة المتحدة، من قبل انتشار فيروس كورونا.

خطوات مصرية

وأضافت أن الحكومة المصرية اتخذت خطوات جدية للتأكد من أنها ما زالت الخيار الجذاب للسياح من المملكة المتحدة، حيث قال المتحدث باسم مجلس الوزراء المصري نادر سعد في بيان صدر يوم الخميس الموافق 16 يونيو، إن الوافدين الأجانب لن يحتاجوا بعد الآن إلى تقديم دليل على حالة التطعيم الخاصة بهم لدخول مصر.

وأشارت إلى أن نصائح السفر الرسمية في المملكة المتحدة  تنص الآن على أن متطلبات الدخول لمصر هي نفسها لجميع المسافرين ، بغض النظر عن حالة التطعيم ضد فيروس كورونا، سيتمكن المسافرون، بما في ذلك الأطفال، من زيارة البلد دون الحاجة إلى إجراء اختبار للفيروس أيضًا، وهذا ينطبق أيضًا على من يمرون عبر مصر، حيث جاء القرار خلال اجتماع بين رئيس مجلس الوزراء وأعضاء اللجنة العليا لإدارة الأوبئة والأزمة الصحية الوبائية.

وكان بيتر كيرنز، المدير التنفيذي لشركة "ريد سي هوليداي، قد قال في وقت سابق: "يسعدنا إعادة فتح مصر بالكامل للزوار الدوليين، اعتبارًا من اليوم، لقد شهدنا زيادة مطردة في الحجوزات قبل فترة الصيف ونأمل أن يستمر هذا الاتجاه التصاعدي مع إزالة جميع متطلبات الدخول المتعلقة بفيروس كورونا سواء كانت اختبارات أو شهادة تطعيم".