رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى

«الصحة»: تناول الفيتامينات الطبيعية يساعد على تقوية المناعة ضد كورونا

 الفيتامينات
الفيتامينات

أعلنت وزارة الصحة والسكان، أن تناول الفيتامينات الطبيعية التي يساعد المواطنين في تقوية المناعة ضد فيروس كورونا وباقي الأمراض. 

وأوضحت وزارة الصحة، في منشور لها عبر صفحتها الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، أن فيتامين سي يساعد على تقوية المناعة، وهو موجود في الخضراوات مثل الفلفل الرومي، والفاكهة مثل الفراولة والجوافة والبرتقال واليوسفي.

وأشارت "الصحة"، أن "فيتامين أ" يعمل أيضًا على تقوية المناعة، وهو متوفر في الفرع والبطاطا والجزر والطماطم. 

وكانت أعلنت وزارة الصحة والسكان، نجاح المرحلة الثالثة من حملة «طرق الأبواب» في تطعيم 221 ألفًا و736 مواطنا، ضد فيروس كورونا، خلال 8 أيام من انطلاق الحملة في 4 محافظات، وحتى يوم السبت 18 يونيو.

وأوضح الدكتور حسام عبدالغفار، المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، أن محافظات المرحلة الثالثة من حملة طرق الأبواب، تشمل، القاهرة، والغربية، والدقهلية، وكفر الشيخ، وتستمر حتى نهاية الشهر الجاري، مشيرًا إلى استمرار عمل المرحلة الثانية من الحملة في محافظات الإسكندرية، والجيزة، والقليوبية، وأسيوط، وبني سويف.

وأضاف «عبدالغفار»، أن محافظة القاهرة تصدرت المرحلة الثالثة من حملة طرق الأبواب، وذلك بتطعيم أكثر من 190 ألف مواطن، مضيفًا أن أسيوط كانت الأعلى في معدلات التطعيم بمحافظات المرحلة الثانية، بتطعيم نحو 907 آلاف مواطن، وتليها محافظة القليوبية بتطعيم 820 ألفًا، و778 مواطنًا.

ومن جانبه، قال الدكتور عمرو قنديل رئيس قطاع الطب الوقائي بالوزارة، إن محافظات المرحلة الثانية من حملة طرق الأبواب نجحت في تطعيم 3 ملايين، و488 ألفًا، و391 مواطنًا. 

وكشف «قنديل» عن تحديث جديد في خطة تنفيذ الحملة من خلال تقديم خدمات المبادرات الرئاسية إلى جانب التطعيمات المضادة لفيروس كورونا، وتفعيل استفادة المواطنين من ركاب القطارات، خلال الرحلات داخل عربات هيئة سكك حديد مصر، وفي «محطة مصر» بالقاهرة، علاوة على تقديم الخدمات في المساجد والكنائس، والأندية الرياضية ومراكز الشباب، والأسواق وأماكن التجمعات، وذلك مع اتخاذ كافة الإجراءات الخاصة بمكافحة العدوى.

وأضاف «قنديل» أن الحملة يشارك بها 13 ألف و700 فرد، يشكلون 3400 فريق، بينهم 72 مشرفا مركزيا من الطب الوقائي، ما بين أطباء، ومراقبين صحيين، وأخصائيي نظم ومعلومات.  

ولفت الدكتور عمرو قنديل، إلى أن المرحلة الأولى من حملة طرق الأبواب، انطلقت في محافظات المنوفية، والفيوم، والمنيا، وسوهاج، والأقصر، وقنا، وأسوان، بدء من 6 إلى 17 مارس الماضي، ونجحت في تطعيم مليون و200 ألف مواطن.

صورة من صفحة وزارة الصحة
صورة من صفحة وزارة الصحة