رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى

موقع تقديم رياض الأطفال بالمدارس التجريبية 2023

رياض الأطفال
رياض الأطفال

مع اقتراب انتهاء تفعيل موقع تقديم رياض الأطفال بالمدارس التجريبية 2023 يرغب الكثيرين من أولياء الأمور في إلحاق أبنائهم بالمدارس الحكومية عبر الموقع الرسمي وتقديم طلبات الإلتحاق مشفع بالأوراق المطلوبة.

يستعرض “الدستور” من خلال هذا التقرير في إطار الخدمات التي يقدمها الموقع للقراء كيفية التقديم عبر الموقع الإلكتروني الخاص بوزارة التربية والتعليم والتعليم.

موقع تقديم رياض الأطفال بالمدارس التجريبية 2023

خصصت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني موقعا إلكترونيا من خلال هذا الرابط (من هنا) يمكن من خلاله استقبال طلبات الإلتحاق بالمدارس التجريبية للعام الدراسي المقبل 2022/2023 حيث يحق لولي الأمر التقديم خلال الفترة من 1-30 يونيو الجاري ويحكم عملية تفضيل الطلاب الشروط التي وضعتها الوزارة لذلك والتي تتلخص في سن الطالب المناسب ومحل سكن الطالب ومدى استيعاب الفصول داخل المدارس التي تنحكم المربع السكني للطالب.

بدأ التقديم الإلكتروني للمدارس الحكومية في إطار حرص الوزارة على إنهاء الأعباء على أولياء الأمور في ظل رقمنة الخدمات الحكومية.

خطوات تقديم الطلاب الجدد في المدارس الحكومية 2023

يستطيع أولياء الأمور التقديم في المدارس الحكومية لأبنائهم للعام الدراسي المقبل 2022/2023 من خلال الموقع الرسمي لوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني وذلك بإتباع الخطوات التالية:-

  • الدخول عبر موقع وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني من خلال هذا الرابط (من هنا).
  • اختيار أيقونة التقديم للطلاب الجدد.
  • تحديد نوع التعليم المراد إلحاق الطالب به.
  • كتابة بيانات الطالب في الخانات المخصصة لذلك بالتفصيل.
  • تدوين بيانات ولي الأمر المسؤول عن الطالب أمام المدرسة.
  • اختيار 3 مدارس من نفس نوع التعليم المختار بمحيط سكن الطالب.
  • تحميل كافة الأوراق اللازمة للطالب والمطلوبة في التقديم.
  • الضغط على زر الحفظ.

موعد الإعلان عن نتيجة القبول في المدارس الحكومية

موقع تقديم رياض الأطفال بالمدارس التجريبية 2023 وموعد الإعلان عن النتيجة أمور تشغل أولياء أمور الطلاب الجدد حيث يمكنهم الاستعلام عن نتائج القبول عقب مرور شهر من غلق باب التقديم المزمع أن يكون في 30 يونيو المقبل ويتتم افعلان عن طريق عدة مراحل للقبول في المدارس في كل إدارة تعليمية.

اقرأ المزيد: رابط وزارة التربية والتعيلم في التقديم بالمدارس الحكومية