رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى

«آراب نيوز» تبرز تأكيد مصر على مواصلة مساعيها الداعمة للقضية الفلسطينية

جانب من اللقاء
جانب من اللقاء

سلطت صحيفة "آراب نيوز" الضوء على استقبال وزير الخارجية سامح شكرى، هذا الأسبوع، بمقر وزارة الخارجية، المبعوث الأممى الخاص لعملية السلام في الشرق الأوسط "تور وينسلاند"، وذلك في إطار مواصلة مصر مساعيها الداعمة للقضية الفلسطينية وجهود تحقيق السلام في المنطقة. 

وأشارت الصحيفة، في تقرير عبر موقعها الإلكتروني، إلى تأكيد وزير الخارجية خلال اللقاء على موقف مصر الراسخ من دعم الحقوق المشروعة للشعب الفلسطيني، وضرورة الخروج من حالة الجمود الحالية، وأهمية انخراط الأطراف الإقليمية والدولية المعنية.

 وتابعت أن سامح شكري شدد أيضًا على أهمية بذل الجهد اللازم لتحقيق الاختراق المستهدف في مسار السلام، وبما يدعم ركائز الأمن والاستقرار في المنطقة، وجدد التأكيد على ضرورة التوقف عن كل الإجراءات التي من شأنها الإضرار بفرص تحقيق السلام المنشود.

وأوضحت أن اللقاء تضمن تبادل الرؤى إزاء تطورات القضية الفلسطينية، ومناقشة سُبل تهيئة الأُفق اللازم لدفع مسار السلام بين الجانبين الفلسطيني والإسرائيلي في أقرب فرصة ممكنة، وذلك استنادًا إلى مبدأ حل الدولتين ومقررات الشرعية الدولية، وسعيًا نحو تحقيق السلام الشامل والعادل.

وأضافت: "أطلع وينيسلاند شكري على تفاصيل اتصالاته مع كل الأطراف المعنية خلال الفترة الأخيرة، وأعرب عن تقديره لدور مصر في دفع استئناف مسار المفاوضات بين الجانبين الفلسطيني والإسرائيلي، ودعم المتطلبات التنموية للفلسطينيين".

وكان منسق الأمم المتحدة الخاص لعملية السلام في الشرق الأوسط، تور وينسلاند قد استنكر قرار السلطات الإسرائيلية بالموافقة على خطط لبناء أكثر من 4000 وحدة سكنية في المستوطنات في الضفة الغربية المحتلة، والتي تشمل بأثر رجعي بؤرتين استيطانيتين غير قانونيتين ومتنزه.

وصرح المنسق الأممي في بيان نقله مركز أخبار الأمم المتحدة، بأن استمرار التوسع الاستيطاني يرسخ الاحتلال، ويتعدى على الأرض والموارد الطبيعية الفلسطينية، ويعيق حرية حركة السكان الفلسطينيين، وأعاد تأكيده أن جميع المستوطنات غير شرعية بموجب القانون الدولي وتشكل عقبة رئيسية في طريق السلام.