رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى

لشكهما فى سلوكها.. ننشر التحريات بمقتل فتاة على يد والدها وشقيقها بالصف

حبس
حبس

تستكمل «الدستور» نشر التفاصيل الكاملة في مقتل فتاة على يد والدها وشقيقها بدافع الانتقام، لشكهما في سلوكها بمنطقة الصف بمحافظة القاهرة.

ونستعرض في هذا التقرير تحريات الأجهزة الأمنية حول الواقعة.

وجاء بأقوال رائد شرطة ومعاون مباحث مركز بأنه بناء علي بلاغ من أهالي القرية مفاده مقتل المجني عليها، وانتقل لفحص البلاغ وأجري مناظرة للجثمان فأبصرها مسجاة أرضاً وبها عدة طعنات متفرقة بالجسد.

وأضاف، أنه وبمناقشة الشاهد الأول "شقيق المجنى عليها" أفاد له بذات الأقوال، تمكن من ضبط المتهمين والسلاحين المستخدمين في ارتكاب الواقعة وبمواجهتهم أقروا بارتكابها.

وأوضح أنه وبإجراء التحريات السرية توصلت إلى صحة شهادة الأول من قيام المتهمين بارتكاب الواقعة اثر سوء سلوكها ورغبة في غسل عارهم وعار عائلتهم بأيديهم لخروجها عن العادات والتقاليد العائلية المعروفة بين عائلات العرب، ومنعاً من معايرتهم في القرية بهذا العار، فاتفقوا فيما بينهم علي قتلها ونفاذاً لذلك أتموا جريمتهم حسبما جاء بشهادة الأول.

وجاء في نص قرار الإحالة الصادر من النيابة العامة إلى محكمة الجنايات: "بعد الاطلاع على الأوراق وما تم بها من تحقيقات تتهم النيابة العامة "بسام ع"  27 سنة – عاطل و"عبدالنبي ج" 47 سنة ـ عاطل، و"محمود م"40 سنة - مقاول - لأنهم في يوم 6/10/2021 بدائرة مركز شرطة الصف محافظة الجيزة، قتلوا عمدا "ياسمين ع"، مع سبق الإصرار، بأن بيتوا النية وعقدوا العزم على الخلاص منها وأعدوا لهذا الغرض أسلحة بيضاء – تالية الوصف – وما أن ظفروا بها حتى قام الثاني بالتعدي عليها ضربا بعصي أتبعه الثالث بذات الضربات إلى أن سقطت أرضا ، ثم انهال عليها الأول طعنا بسكين بأماكن متفرقة بجسدها قاصدین قتلها، فأحدثوا بها الإصابات الموصوفة بتقرير الصفة التشريحية والتي أودت بحياتها وذلك على النحو المبين بالتحقيقات".

وأضاف قرار الإحالة أن المتهم الأول أحرز سلاحا أبيضًا (سكين) دون مسوغ من الضرورة المهنية والحرفية.

وأوضح قرار الإحالة أن المتهمين الثاني والثالث أحرزا أداة (عصا) مما تستخدم في الاعتداء على الأشخاص دون مسوغ قانوني.